الجمعة 3 مايو 2024

بدء فعاليات مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 2023 في دورته العاشرة بالسعودية

علم الصين

عرب وعالم11-6-2023 | 14:50

دار الهلال

 بدأت بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 2023 في دورته العاشرة، والتي تستمر يومين بمشاركة 150 متحدثا و3 آلاف شخصية من صناع القرار في 23 دولة.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، في كلمة له خلال المؤتمر "إن المؤتمر يعد فرصة للعمل على تعزيز وتكريس الصداقة العربية الصينية التاريخية، والعمل على بناء مستقبل مشترك نحو عصر جديد يعود بالخير على الشعوب، ويحافظ على السلام والتنمية في العالم".

وأضاف أن المؤتمر يؤكد الأهمية البالغة والإمكانات الكبيرة والرؤى المشتركة التي تكمن في العلاقات الاستثمارية والتجارية بين العالم العربي والصين، ويسلط الضوء على كيفية التوافق المشترك وتبادل الخبرات وإطلاق فرص جديدة للنمو والاستثمار، والتي من شأنها تحقيق الرخاء والتقدم والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

وأوضح الوزير السعودي أن الصين تعد الشريك التجاري الأكبر للدول العربية، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين الجانبين 430 مليار دولار عام 2022، بمعدل نمو بلغ 31 بالمئة، مقارنة بعام 2021. وسيناقش المؤتمر عدة موضوعات من بينها دور المشاريع العملاقة في إعادة تصور مدن المستقبل، والطرق المبتكرة لإنتاج الطاقة النظيفة والطاقة المتجددة والحد من الانبعاثات الكربونية.

Dr.Randa
Dr.Radwa