الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الكهرباء : محطة بنبان الرابعة عالميا .. وقدرتها الإنتاجية تصل لألفين ميجاوات

ندوة بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر

تحقيقات11-6-2023 | 15:11

أماني محمد

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن مصر تستهدف الوصول إلى ٧٢% في ٢٠٤٠ من الطاقة المتجددة، ومن أبرز المشروعات مشروع محطة بنبان وتعد هي الرابعة عالميا من حيث المساحة، وجاري العمل بها لزيادة معدلات تشغيلها، حيث أن قدرتها الإنتاجية ١٤٦٥ ميجاوات وبها بنية تحتية تصل لالفي ميجا وات.

وأوضح خلال ندوة في الهيئة الوطنية للصحافة، أن مصر تستهدف أيضا التوسع في مشروعات الهيدروجين الأخضر وإنتاج الطاقة من الرياح، مشيرا إلى أنهم نفذوا دراسة تحليلية لطاقة الرياح في مصر.

وأضاف أنهم تم عمل مسح كامل لسرعات الرياح في مصر، وأشارت الدراسة إلى زيادة قيد الارتفاعات بكل من منطقة خليج السويس وغرب النيل وشمال زغرب جبل الزيت، مؤكدا أن إمكانيات مصر في الطاقة المتجددة بلا حدود.

 

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ندوة بحضور وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، وبحضور الدكتور احمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة وسامح عبد الله والمستشار مدحت لاشيت المستشار القانوني لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والمستشار عادل بريك عضو الهيئة، وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية ورؤساء مجالس المؤسسات.

Dr.Radwa
Egypt Air