الخميس 16 مايو 2024

الصين تجدد إنذارا باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة

علم الصين

عرب وعالم12-6-2023 | 11:19

دار الهلال

جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم الاثنين إنذارا باللون الأصفر ضد الطقس شديد الحمل الحراري في بعض المناطق. ومن صباح اليوم الاثنين إلى صباح يوم الثلاثاء، ستجتاح عواصف رعدية ورياح عاصفة وبرد أجزاء من مقاطعات شانشي وشاندونج وخنان وهوبي وهونان ومنطقة قوانغشي، حيث ستتراوح السرعة القصوى للرياح من 24.5 إلى 28.4 متر في الثانية، بحسب المركز المذكور.

وقال المركز إن أمطارا غزيرة قصيرة المدة، من المتوقع هطولها كل ساعة ويتراوح منسوبها من 20 إلى أكثر من 60 مليمترا، ستضرب بعض الأجزاء في مقاطعات هيلونغجيانج ولياونينج وشنشي وشانغشي وشاندونغ وخنان وآنهوي وهوبي وهونان وجيانغشي وقويتشو ويوننان وهاينان وبلدية تشونغتشينغ ومنطقة قوانغشي. ونصح المركز الجمهور باتخاذ إجراءات وقائية ضد الأمطار الغزيرة والرعد والرياح العاصفة، وأوصى بتقليل الأنشطة في الهواء الطلق.

وأهاب بالسفن التي تعمل في المياه المتأثرة أو التي تعبرها، العودة إلى الموانئ أو اتخاذ مسارات التفافية. ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس شديد الحمل الحراري مكون من ثلاثة مستويات مرمزة بألوان مختلفة، حيث يمثل اللون البرتقالي أشدها، يليه الأصفر ثم الأزرق.