الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يضع حجر الأساس لمشروع سوق السمك بالعريش

صورة أرشيفية-مشروع سوق السمك بمدينة العريش

محافظات12-6-2023 | 17:12

دار الهلال

وضع محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة حجر الأساس لمشروع سوق السمك بمدينة العريش، اليوم الاثنين، وذلك بتكلفة 78.6 مليون جنيه.

وقال المحافظ - خلال فاعليات وضع حجر الأساس، والتي رافقه خلالها رئيس جهاز تعمير سيناء وائل مصطفى حسن - "إن المشروع عبارة عن مبنى هيكلي من الخرسانة المسلحة على مساحة 3700 متر مربع تقريبا، ويتكون من دور أرضي يحتوي على محلات قطاعي وجملة وسوبر ماركت وثلاجات مركزية ومصنع لتدوير مخلفات الأسماك".

وأوضح أن الدور الأرضي للسوق يحتوى على 10 محلات جملة بمساحة 36 مترا مربعا للمحل الواحد، و24 محلا قطاعيا بمسطح يتراوح ما بين 25 إلى 35 مترا، وفراغات لخدمات الأسماك ومصنع إعادة تدوير مخلفات الأسماك، ومصنع ثلج وثلاجات وسوبر ماركت، فيما يحتوى الدور الأول على 3 كافتريات بمسطح 200 متر مربع للكافتيريا الواحدة، و9 محلات قطاعي، و5 محلات جملة، و10 مكاتب إدارية للإدارة، مصلى، بينما يحتوى الدور الثاني على 10 محلات بمسطح يتراوح بين 150 إلى 250 مترا مربعا، والدور الثالث على 10 مطاعم للأسماك بمساحة 200 إلى 250 مترا مربعًا.

وأضاف: أن "السوق يعكس الوجه الحضاري لمدينة العريش، وسيكون بديلا للسوق القديم الذي لم يعد يفي بمطالب المدينة"، مؤكدًا أن مشروع السوق الجديد يأتي في إطار حزمة من المشروعات تنفذها الدولة لصالح أبناء شمال سيناء، مثمنا الدور الذي يقوم به جهاز التعمير في المحافظة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى. 

وبدوره، أكد رئيس جهاز تعمير سيناء أن الجهاز جاهز لتنفيذ أي مشروعات في محافظة شمال سيناء، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجهاز المركزي للتعمير محمود نصار.

Dr.Radwa
Egypt Air