السبت 4 مايو 2024

عقد الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الكوري الإماراتي

كوريا الجنوبية والإمارات

عرب وعالم13-6-2023 | 11:40

دار الهلال

عقد وزير الخارجية الكورى الجنوبى بارك جين مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الدورة الأولى من الحوار الإستراتيجي الخاص الكوري-الإماراتي اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة في سيول.

وقال الوزير بارك في كلمة تمهيدية " نأمل في أن الحوار الإستراتيجي يلعب دورا هاما بكونه قناة للتواصل المحوري تقود تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وأن يكون اجتماع اليوم بمثابة فرصة لاستعرض نتائج زيارة الدولة التي قام بها الرئيس يون سيوك-يول الى دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يناير الماضي .

يشار الى أن البلدين سبق أن أبرما مذكرة تفاهم لعقد الحوار الاستراتيجي الخاص عام 2019، غير أن الاجتماع لم يعقد بسبب أوضاع كوفيد-19.

وعبر الوزير بارك أيضا عن شكره وامتنانه على الدعم الذي قدمته الإمارات أثناء مرحلة ترحيل أفراد الجالية الكورية من السودان في أبريل.

وقال الوزير بارك إن الإمارات نفذت رسالتها عمليا، مشيرا إلى رسالة أرسلها رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وعضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلدون خليفة أحمد المبارك أثناء مرحلة إجلاء الكوريين من السودان، حيث قال "الشعب الكوري هو شعبنا".

وأضاف الوزير أن روح الصداقة التي أبدتها الإمارات كان لها تأثير عميق في وجدان الشعب الكوري.

وبدوره، قال الوزير عبد الله أن العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية تطورت بصورة مستمرة معربا عن أمله في أن يتوسع التعاون بين البلدين ليشمل كافة المجالات، سواء في مجال العلوم والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والغذاء وغيرها.

Dr.Randa
Dr.Radwa