الجمعة 10 مايو 2024

حريق هائل في محطة وقود بقنا.. والدفع بـ6 سيارات إطفاء

جانب من الحريق

محافظات13-6-2023 | 13:03

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي السيطرة على حريق داخل محطة وقود على طريق "مصر/ أسوان" بمنطقة المعنا.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، ومدير الأمن اللواء إيهاب طه، موقع الحريق، الذي وقع بإحدى السيارات الناقلة للمواد البترولية، مُحملة بـ 20 طن بنزين، ما أدى إلى امتداد الحريق إلى محطة وقود على طريق "مصر- أسوان" بمنطقة المعنا.

وأكد المحافظ أنه فور ورود بلاغ إلى غرفة العمليات بالمحافظة باندلاع الحريق، تم الدفع بـ 6 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، و10 سيارات إسعاف، تحسبا لوقوع إصابات أو حالات اختناق، كما تم الدفع بسيارتي أمن مركزي؛ لفرض كردون أمني لحماية المواطنين.

وأشار إلى أن إدارة مرور قنا أغلقت الطريق المار أمام المحطة وفتح طرق بديلة، مضيفا أن الحريق لم يسفر عن خسائر في الأرواح، ولكن أسفر فقط عن إصابة سائق السيارة الناقلة للوقود وعامل بمحطة الوقود.

وأضاف الداودي أن رجال الحماية المدنية نجحوا في السيطرة على الحريق داخل محطة الوقود وكافيتريا مجاورة، وإخماد الحريق بالسيارة المشتعلة، موجها الشكر لقوات الحماية المدنية على دورهم البطولي في السيطرة على الحريق، مؤكدا أن رجال الحماية المدينة يقدمون دائمًا أعظم الأمثال والتضحيات لحماية المواطنين وخدمة الوطن.

وشدد المحافظ على المسؤولين بسرعة مراجعة إجراءات الأمان والسلامة بجميع محطات الوقود على مستوى المحافظة؛ للحد من تكرار مثل هذه الحرائق وحماية المواطنين من التعرض لأي أخطار محتملة، موجهًا مسؤولي التضامن الاجتماعي بإجراء حصر شامل لكافة الخسائر.

Dr.Radwa
Egypt Air