السبت 11 مايو 2024

محافظ أسوان: تحويل المنطقة الصناعية إلى منطقة نموذجية متكاملة

جانب من الاجتماع

محافظات13-6-2023 | 20:10

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أن المحافظة تسعى إلى تحويل المنطقة الصناعية بالعلاقي بالجنوب لمنطقة نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق بشكل حضاري وجمالي على أعلى مستوى بما يليق بعاصمة الاقتصاد الإفريقي، مع البدء في إعداد دراسة لإقامة منطقة لوجستية للرخام والجيرانيت داخل المنطقة الصناعية بشكل علمي وفني محكم.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس المنطقة الصناعية بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ومسئولي بعض الجهات التنفيذية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال.

ووجه المحافظ بإعداد تخطيط متكامل شكلاً ومضموناً للمنطقة الصناعية بالعلاقي من خلال الاستعانة بمركز معلومات شبكات المرافق ونظم المعلومات الجغرافية " GIS " بحيث يتم فيه الرفع المساحي الدقيق لكافة المصانع والورش والأماكن الفضاء والمتخللات على إحداثيات بعيداً عن العشوائية حتى يتسنى الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة، ولتصبح واجهة مشرفة للمحافظة في ظل ما تمتلكه من مقومات متنوعة للمصانع والورش الحرفية.

وأشار المحافظ إلى تقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء بالمنطقة الصناعية بالعلاقي، منوها بالانتهاء من أعمال الرصف لمسافة 2 كم، وإدراج مسافة 1.5 كم أخرى ضمن خطة العام المالي الجديد ليتم تنفيذها من خلال إمكانيات المحافظة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بقيادة المهندس محمد عبدالكريم.

ونوه إلى موافقة مجلس إدارة المنطقة الصناعية على مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإعطاء مهلة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عام لعدد 13 مشروعا، مع إلغاء التخصيص وسحب الأرض من 19 مشروعا آخرين لعدم الجدية، بالإضافة إلى الموافقة على تقنين 11 ورشة حرفية طبقاً للضوابط والقوانين المنظمة.

Dr.Radwa
Egypt Air