الجمعة 17 مايو 2024

يحيى كدواني: مؤتمر الشباب الوطني فرصة للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم

اللواء يحيى كدواني

تحقيقات14-6-2023 | 16:04

أماني محمد

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده اليوم مشروعات حياة كريمة في قرية الأبعادية في البحيرة، وجه عددا من الرسائل للمواطنين في كلمة اتسمت بالصراحة والمكاشفة والحديث الودي بين القيادة السياسية والشعب، مضيفا أن الرئيس السيسي يعمل بجدية وبمسؤولية وأمانة لتحمل أمانة شعب والدولة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المشروعات القومية تشمل كل ربوع الجمهورية وكل القطاعات والمجالات والهدف هو النهوض بمستوى معيشة المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا، مضيفا أن الجميع يلمس نتائج هذا الجهد والمسيرة الناجزة والناجحة في أحوال المجتمع.

وأضاف أن الوقت الحالي يشهد العالم أزمات ومشكلات وصراعات لا تنتهي، إلا أن مصر نجت من هذه المؤامرة المستمرة والتي لم تنتهي، إلا أن الرئيس السيسي ماض في بناء الدولة وإعادة الأمور إلى نصابها صحيح في كل مناحي الحياة ويعطي فرصة للجميع.

وأشار كدواني إلى أن المشروعات التي نفذت في محافظة البحيرة ضمن مبادرة حياة كريمة وغيرها من المحافظات، كلها مشروعات تدل على مدى مسئولية واهتمام وحرص الدولة لتحسين مستوى معيشة الفئات الأكثر احتياجا والخدمات التي يتلقونها، مضيفا أن الرئيس السيسي زعيم وبطل تحمل مسؤولية الدولة في فترة حالكة السواد واستطاع أن ينجو بمصر من صراعات كانت محتمة الحدوث.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي نجح بتوفيق الله ودور القوات المسلحة والشرطة في تأمين مصر وفي عادة البناء بشكل سريع، فيجري العمل يوميا في مشاريع عملاقة تتم في فترة زمنية بسيطة بدءً من حفر قناة السويس الجديدة إلى الطرق والمحاور والبنية التحتية وعلاج مشكلة الكهرباء ومشكلة الطاقة والوقود وغيرها والكثير من النواحي الاجتماعية مثل مبادرات الحماية الاجتماعية للمواطن المصري المحدود الدخل.

وشدد على أنه رغم الصعوبات التي تواجهها مصر اقتصاديا لكن تستمر المشروعات الهادفة لتحقيق الحياة كريمة في كل مكان، مؤكدا أن المواطنين يشعرون بنتاج هذا الجهد العظيم، مضيفا أن هناك محاولات لبث روح الإحباط وتشويه الصورة وزعزعة الاستقرار إلا أن المواطنين يعرفون الحقيقة والصورة واضحة للناس.

وأكد أن الشعب المصري يتحمل بصبر ومثابرة الظروف الراهنة، وعلى الجميع أن يقف يدا واحدة في وحدة وطنية كاملة خلف القيادة السياسية للخروج بمصر من الأزمات.

وقال إن مؤتمر الشباب الوطني في برج العرب يكتسب أهمية خاصة لأن الشباب هم عماد الأمة والمستقبل وآرائهم محل اهتمام الدولة والقيادة السياسية، مشيرا إلى أن الفرص متاحة للشباب للمشاركة، وهم الآن مشاركون بفعالية في مجلس النواب، حيث تقدر نسبة الشباب في المجلس الأقل من أربعين عاما بنسبة تتجاوز ثلث الأعضاء، وهي تجربة تدل على أن مصر تفتح المجال أمام الشباب لتولي المسئولية في المستقبل.

وأضاف أن مؤتمر الشباب السنوي يفتح المجال كاملًا للتعبير عن رأيهم وتحمل المسئولية والتعبير عن أفكارهم ومقترحاتهم ورؤيتهم، وكل هذه الاقتراحات تكون محل عناية من الرئيس السيسي وكل مؤسسات الدولة.