الإثنين 29 ابريل 2024

إقبال قوي على شراء العقارات في هذه المناطق

25-9-2017 | 14:18

علي جمال الدين

شهدت الفترة الحالية من شهر سبتمبر، حالة من الاستقرار في القطاع العقاري بسبب بدء العام الدراسي الجديد.

قال الدكتور أحمد أنيس خبير التقييم العقاري، وأستاذ الهندسة بجامعة القاهرة، إن السوق العقاري المصري يشهد إقبالًا على شراء العقارات في مناطق محددة وليس جميعها.

وأضاف "أنيس"، أن المناطق التي تشهد إقبالًا قويًا ورواجًا هي القاهرة الجديدة والساحل، وهذا الإقبال بسبب الدعاية والتسويق لهذه الشركات الكبرى، مضيفًا أن المناطق التي تشهد إقبالًا ضعيفًا هي المدن القديمة.

وأشار محمود حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير إلى أنه من المعتاد أن يمر السوق العقاري في هذه الفترة من العام بحالة مستقرة، وليست منتعشة ونسبة الإقبال متوسطة، مضيفًا أن المزادات تشهد إقبالًا خلال أشهر مايو ويونيو من كل عام بسبب تقفيل ميزانية البنوك والشركات.

وأضاف أن العام الحالي شهد ارتفاعًا في مواد البناء مما أدى إلى زيادة أسعار العقارات بنسبة 20 إلى 30% وخاصة بعد قرار التعويم.

وأوضح محمد طاهر، الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات العقارية إن ارتفاع أسعار مواد البناء، أثر بشكل كبير في زيادة العقارات بنسبة تتراوح بين 10 و15% منذ ما يقرب من 6 أشهر.

وأكد أن السوق العقاري الإقبال عليه متوسط خلال شهر سبتمبر من كل عام بسبب بداية العام الدراسي الجديد لارتباط أولياء الأمور بأماكن دراسة أولادهم.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa