الأحد 19 مايو 2024

مشروع «برايد» يطلق مبادرة لسيدات أصغر قرية في مصر

جانب من الفعالية

أخبار15-6-2023 | 16:26

دار الهلال

أطلق مشروع تعزيز القدرة على المواءمة في البيئات الصحراوية "برايد"، مبادرة لسيدات أصغر قرية في مصر وهي قرية قارة أم الصغير جنوب شرق مدينة مرسى مطروح بثلاثمائة كيلو متر في عمق الصحراء.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وخالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، بضرورة الاهتمام بالمناطق الهامشية، وخاصة المناطق الأكثر احتياجا لتقديم كافة الخدمات والمشروعات التنموية المدرة للدخل على رأسها المرأة المعيلة بصحراء مطروح، بالتنسيق مع الدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع "برايد" بمطروح.

وقال المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على المواءمة في البيئات الصحراوية إن المشروع يقوم على تنمية المرأة البدوية في كافة مناطق عمل المشروع، خاصة في مجالي التعليم والتدريب على المشغولات اليدوية من الضبعة إلى السلوم، بالإضافة إلى واحة الغروب جنوب مدينة مرسى مطروح بـ 300 كيلو متر في الجنوب.

من جهتها، أكدت المهندسة فاطمة عبد الحاكم مدير إدارة تنمية المرأة بمشروع "برايد" أن المشروع قدم 11 دورة تدريبية للمرأة المعيلة بمناطق عمل المشروع للمساعدة على اكتسابهن مهارات تحقق لهن عائدا ماديا يحسن من المستوى المعيشي، خاصة في مجال المشغولات اليدوية.

وأوضحت مدير إدارة المرأة أن المبادرة التي أطلقها المشروع هي تقديم 130 قطعة ملابس جاهزة ومشغولات يدوية وشنط إسعافات أولية كهدايا لسيدات القرية للاستفادة منها.

فيما أعرب جبريل عمر حمزة شيخ القرية عن تقديره لهذه المبادرة التي تساعد المرأة في قرية "جارة أم الصغير" على تحسين الحياه المعيشية، مقدما الشكر والتقدير على الدعم المستمر، خاصة في مجالات تنمية المرأة كمشروعات صغيرة مدرة للدخل من خلال مركز التنمية المستدامة مثل مشروعات الدواجن وغيرها للمساعدة لسيدات القرية.

الاكثر قراءة