السبت 27 ابريل 2024

محافظ مطروح: جارٍ تنفيذ توجيهات وقرارات لسرعة حل مشكلة مياه الشرب

محافظ مطروح

محافظات16-6-2023 | 15:16

دار الهلال

أكد محافظ مطروح خالد شعيب، أنه تم اتخاذ عدد من التوجيهات والقرارات لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة؛ بناءً على الجولة التفقدية التي أجراها وفد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع اللجنة الموفدة من وزارة الإسكان برئاسة الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لإيجاد الحلول العاجلة لزيادة ضخ المياه للمحافظة وإنهاء معاناة عدد من المناطق.

وأوضح شعيب، أن القرارات تضمنت الإسراع في مراجعة عمل جميع محطات التحلية والروافع والشبكات، وكافة المعدات من طلمبات ومحابس، ودراسة إقامة خزانات علوية في بعض المناطق، مع الوقوف على حجم الكميات الواردة واستهلاكها، ودعم شركة المياه بمطروح بمزيد من السيارات الناقلة للمياه. 

وأضاف أنه سيتم تكليف استشاري لتقييم جميع مشكلات محطات التحلية بالرميلة والأعمال المطلوبة، وزيادة كميات ضخ المياه المستهدفة، والتنسيق لزيادة ضخ محطة تنقية مياه العلمين لمطروح، والدفع بلجنة معاينة وأخذ عينات من مخرج محطات التحلية والشبكات وعدد من المناطق المختلفة، للوقوف على جودة المياه وعمل تقرير بها من خلال معمل مرجعي، والإسراع في إنهاء أعمال الإنشاء والتشغيل الجزئي لمحطة الرميلة 4 مع بداية العام المقبل.

وأشار إلى أنه تقرر تحويل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمطروح وتوسعاتها إلى معالجة ثلاثية بدلا من الثنائية مع الاستفادة في إعادة استغلالها في استصلاح وزراعة مساحة 2140 فدانا على بعد 6 كيلو متر غرب المحطة، وفق خطة زمنية وترقيق أرض الغابة الشجرية لسحب مزيد من المياه.

ونوه المحافظ بأنه جار إنشاء عدد من المحطات الفرعية وربطها على المحطة الرئيسية لرافع مياه الصرف الصحي 2/7، بالإضافة إلى أعمال مد شبكة الصرف الصحي بعدد من مراكز المحافظة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa