الأحد 5 مايو 2024

"الأهرام": ملف توطين الصناعة أولوية في فكر الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار17-6-2023 | 09:27

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الأهرام)، أن ملف توطين الصناعة يمثل أولوية في فكر الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسئولية، وقد تم بالفعل اتخاذ خطوات جبارة في هذا السبيل، ليس فيما يتعلق بالصناعات التقليدية، وإنما في الصناعات الحديثة المعاصرة.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم السبت بعنوان (حتمية توطين الصناعة) - أن الحكومة سوف تعلن يوما إثر يوم حوافز حديثة للمستثمرين، لتشجيعهم على توجيه استثماراتهم نحو الصناعة داخل أرض الوطن.. موضحة أن الحديث عن توطين الصناعة يستدعي على الفور تشجيع القطاع الخاص، الذي هو بلا شك العامل الأهم في نجاح أي خطط اقتصادية.

وأشارت إلى أن طريق النجاح الاقتصادي يجب السير فيه بمنتهى العزم وفورا، لأن العالم من حولنا لا يكف عن التقدم، والمنافسة على أشدها، ومن لم يجد لنفسه مكانا في هذا السباق المحموم؛ فلن تكون أمامه فرصة للتعويض، وكما نعرف فإن مصر تمتلك كل عناصر الانطلاق، وقد بدأنا مسيرة الانطلاق نحو المستقبل.

وأكدت أن هناك مؤشرات على أن خطط الإصلاح الاقتصادي ستبدأ نتائجها تظهر قريبا، ولكن فقط علينا ألا نستمع للمغرضين والمشككين، دعاة الإحباط واليأس، والذين يعملون وفق أجندات لا ترى الخير لهذا الشعب الطيب.