الثلاثاء 14 مايو 2024

طبيب الأهلي يوضح كواليس علاج محمد الشناوي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

محمد الشناوي

ملاعب الهلال17-6-2023 | 11:40

محمد نبيل

تحدث الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب النادي الأهلي، عن كواليس الحالة الطبية للاعب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها الفريق على حساب الوداد المغربي.

وقال أبوعبلة في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس: "إصابة محمد الشناوي كانت يوم 15 مايو عقب مباراة الترجي التونسي، وأبلغنا الجهاز الفني واللاعب بتفاصيل الإصابة".

وأوضح: "الإصابة كانت عبارة عن مزق في السمانة ومدة العلاج من 3 إلى 4 أسابيع، وتم حقن اللاعب بالبلازما مرتين".

وأشار طبيب الأهلي: "مراحل علاج الشناوي كانت تسير بشكل جيد، وأبلغنا الحارس أن هناك إصابات مماثلة في الفريق تم علاجها في 18 يوما فقط".

وأكد أبوعبلة: "لم نكن متأكدين من عودة الشناوي قبل ذهاب النهائي، خصوصا وأن الفترة الزمنية من الإصابة وحتى المباراة كانت 19 يوما، والمباراة لم تكن تتحمل أي نوع من المجازفة".

وواصل: "الشناوي شارك في مباراة العودة بالمغرب وهو في أتم جاهزيته وكنا مطمئنين للغاية من الجاهزية الطبية له، على عكس مباراة الذهاب التي لو كان شارك فيها سيكون ذلك مجازفة".

وأتم: أن الجهاز الطبي بالنادي لا يعلن كافة التفاصيل الخاصة بالإصابات، حتى لا يضع أعباء كثيرة على اللاعبين والجهاز الفني والجهاز الطبي في موعد عودة اللاعبين، لافتا إلى أنه يعمل ببروتوكول مراحل التطور الوظيفي للإصابة بمعنى التعامل مع الإصابة وفقا للاستجابة لكل مرحلة علاجية.

Dr.Radwa
Egypt Air