الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبير شئون إفريقية: مصر تسعى لخارطة طريق لحوار سلمي يفضي لحل الأزمة السودانية

رامي زهدي

توك شو18-6-2023 | 17:58

حامد محمود

أوضح رامي زهدي الخبير في الشئون الإفريقية، أن زيارة مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة السوداني إلى مصر، تأتي ضمن إجراءات عديدة تقوم بها مصر لحل الأزمة السودانية.

وأكد في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن مساعي مصر جادة في حل الأزمة السودانية، والتي بنيت على عدم التدخل والتوجيه في الإرادة الشعبية السودانية.

ولفت الانتباه إلى أن مصر منذ بداية الأزمة أطلعت أصدقاء السودان أن القاهرة تدعم وحدة الأراضي السودانية وعدم المساس بمؤسسات الدولة الرسمية لأنها الحصن الحصين للشعب السوداني. 

وأوضح أن مصر تسعى لخارطة طريق لحوار سلمي يفضي لحل الأزمة السودانية ويضمن أمن واستقرار وسلامة السودان أرضًا وشعبًا.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "مالك عقار"، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني والوفد رفيع المستوى المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس استمع خلال اللقاء إلى عرض لتطورات الأوضاع في السودان فيما يتعلق بمسار الأزمة الراهنة، إذ أوضح نائب رئيس مجلس السيادة مجريات الجهود الرامية لتسوية الأزمة، وعلى النحو الذي يحافظ على وحدة وتماسك الدولة، فضلاً عن سبل التعاون والتنسيق لإيصال المساعدات الإنسانية وتقديم الإغاثة.