الإثنين 13 مايو 2024

خبير مصرفي: 7 مليارات دولار حشدتها مؤسسة التمويل الدولية لمصر منذ بدء التعاون معها

جانب من اللقاء

توك شو18-6-2023 | 18:11

حامد محمود

كشف الخبير المصرفي الدكتور أحمد شوقي، النقاب عن كيفية انعكاس الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية (ذراع البنك الدولي) على الاقتصاد المصري، موضحًا في البداية أن دور هذه المؤسسة استشاري بالأساس.

وأكد في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، الفضائية أن مؤسسة التمويل الدولية ستساعد مصر في العرض والتسويق للجهات الأفضل.

وأشار إلى أن مؤسسة التمويل الدولية ستجلب أيضًا لمصر عروض مع مؤسسات أكبر، وستضع الشركات في التسعير الملائم لها في عمليات التسويق لها ضمن وﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

ولفت إلى أن التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية ليس جديد حيث حشدت لمصر استثمارات بقيمة 7 مليارات دولار منذ بداية التعاون معها في مجالات التمويل المناخي والاستثمارات في الطاقة المتجددة.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مختار ديوب، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن اللقاء تناول مختلف أوجه العلاقات بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، ودور المؤسسة في دعم أولويات التنمية في مصر، لا سيما من خلال الاتفاقية المقرر توقيعها اليوم بين الجانبين، بشأن قيام المؤسسة بتقديم الدعم الفنى والاستشارى لضمان التنفيذ الأمثل لوﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

 

Dr.Radwa
Egypt Air