الجمعة 17 مايو 2024

فيلم «راضية» يشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية بدورته الأولى

فيلم راضية

فن20-6-2023 | 11:15

ياسمين محمد

أعلنت المخرجة الشابة شيماء طافش مشاركة فيلمها الروائي القصير«راضية» في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية في دورته الأولى التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 20 يوليو المقبل.


فيلم «راضية» حظي خلال الفترة الأخيرة بالمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية من بينها مهرجان أبي الجعد السينمائي للسينما والتشكيل في نسخته الثالثة بالمغرب، ومهرجان الرافدين السينمائي الدولي بالعراق في دورته الثانية.


وحصل على مدار مشاركاته على 6 جوائز كان أخرها حصوله على شهادة تقدير وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة المخرجة"عزيزة أمير" التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير.


الفيلم يتناول موضوعا هاما، حيث يسلط الضوء على عدة محاور من بينها عمالة الأطفال والتي صارت أمرا واقعا في حياة معظم الأسر الفقيرة، التي تضطر لتشغيل أولادها للمساعدة على المعيشة.

وتدور أحداثه حول"هنا" طفلة من أسرة فقيرة تفقد لعبتها الدمية، وتحاول أختها الطفلة "راضية" التي تعمل في محل كوافير أن تصنع لها عروسة بديلة بأقل الإمكانيات بسبب ظروفها السيئة، لكن يحدث أمر غير متوقع بالأحداث، الفيلم سيناريو وحوار ديانا الفيشاوي وإخراج شيماء طافش.