الأربعاء 22 مايو 2024

مهرجان الدار البيضاء للفيلم القصير يعلن مشاركة «قلبي ومفتاحه» في دورته الخامسة

فيلم قلبي ومفتاحه

فن20-6-2023 | 12:44

ياسمين محمد

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير مشاركة الفيلم التسجيلي المصري «قلبي ومفتاحه» لمروة السوري، في دورته الخامسة المقررعقدها خلال فترة من 1 إلي 3 ديسمبرالمقبل.


يشارك فيلم «قلبي ومفتاحه» ضمن عدد من الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة من دول عربية وأجنبية من العراق وسوريا واليمن ولبنان وليبيا وفلسطين والأردن وعمان واليمن والمغرب وتونس ونيجيريا وهولندا.


وحظي الفيلم مؤخرًا بالمشاركة في عدد من المهرجانات السينمائية، وهذه المشاركة تعد الثالثة دوليًا بعد مشاركته في مهرجان مزدة السينمائي الدولي للفيلم القصير بليبيا في دورته الخامسة وأيضا مهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السابعة في فلسطين، الفيلم يعد التجربة الأولى لمروة السوري كإخراج وتمثيل، حيث كان لديها شغف كبير بالجانب الأرشيفي فقررت توثيق كل شئ أمامها من خلال السينما فهي تعتبرها أفضل وسيله توثيقية.


تدور أحداث الفيلم  في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي، الفيلم تم إنجازه في إطار المشاركة في ورشة "هي في السينما" والتي نظمت دورة استمرت على مدار أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فني يتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجي إسماعيل.