السبت 18 مايو 2024

الأمم المتحدة تحث العالم على تقديم المساعدات للاجئي الروهينجا

25-9-2017 | 19:41

حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أن مسلمي الروهينجا الذين يفرون إلى بنجلاديش من "فظائع لا يمكن تخيلها " في ميانمار يواجهون صعوبات كبيرة وخطرا شديدا وسيزداد الأمر سوءا إذا لم تتضاعف المساعدات لهم.

وقال المفوض الأممي فيليبو جراندي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في العاصمة البنجلاديشية دكا إن "الحلول لهذه الأزمة تقع على عاتق ميانمار"، مؤكدا ضرورة أن يساعد العالم اللاجئين من الروهينجا.

وأضاف أنه لحين الوصول إلى حل، على العالم أن يساعد اللاجئين الذين يعانون من "صدمة شديدة" ويواجهون صعوبات بالغة، مشيرا إلى أن الأقلية المسلمة شهدت قراها تحترق وعائلات تعدم بالرصاص أو تعذب حتى الموت ونساء وفتيات يتعرضن لمعاملة وحشية.

ودعا المفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين إلى زيادة سريعة في المساعدات، موجها الشكر إلى بنجلاديش على إبقائها الحدود مفتوحة أمام اللاجئين.

 

يأتي التحذير في وقت قالت فيه القوات الحكومية في ميانمار أمس إنها عثرت على جثث قرويين هندوس تشتبه السلطات بأن "جيش إنقاذ الروهينجا " قتلهم الشهر الماضي في بداية موجة عنف أدت إلى نزوح 436 ألفا من الروهينجا المسلمين إلى بنجلاديش.