السبت 27 ابريل 2024

في ذكرى رحيل سعاد حسني سندريلا الشاشة العربية.. اعرف علاقتها بـ صلاح جاهين

سعاد حسني وصلاح جاهين

فن21-6-2023 | 15:40

ندى محمد

يوافق اليوم 21 يونيو ذكري رحيل سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني التي عرفت بالعديد من الأدوار وتعدد مواهبها المتنوعة من الغناء والتمثيل.

الأب الروحي

في ذكري وفاة الفنانة الراحلة سعاد حسني، كانت تربطها علاقة قوية مع المؤلف صلاح جاهين وكان بمثابة الأب الروحي لها وكانت تحكي له عن أدق أسرارها، وتأخذ بمشورته حتي حين كان يتعلق الأمر بالزواج.

بداية الصداقة القوية

تعرف صلاح جاهين علي سعاد حسني في موسكو عندما قام طاقم عمل فيلم الناس والنيل الذي كان من إخراج يوسف شاهين وبطولة سعاد حسني بزياره له أثناء معالجته في إحدي المستشفيات لتبدأ علاقة قوية بينها لم تنتهي إلا بوفاته.

صلاح جاهين كالفراشة

 صرحت سعاد خلال لقاء صوتي لها أن صلاح جاهين كالفراشة وقالت: "صلاح زي الفراشة بالظبط يقف على طراطيف صوابعه ويورينا إزاي نقدر نعمل تعبير بالحركة الراقصة بكل مشاعرنا.. ما بالك بالحوار الخاص بالفيلم أو الأغنية أو المشهد، ده غير الجانب الإنساني كان زي حلم من الأحلام".

أبرز أعمالهما.. وغضب جاهين

وكان أبرز الأعمال التي جمعتهما معا هما فيلم "خلي بالك من زوزو" و" أميرة حبي أنا" وكلاهما حققا نجاحا كبير مما جعل سعاد حسني ترفض التعاون مع سيناريست آخر غيره ولكن هذا أغضب صلاح جاهين وقال لها: "أنت موهبتك تخليكي تشتغلي مع أي حد واوعي تكوني نجمة السيناريست الواحد أو حكر على حد حتى لو كان أنا" 

تأثير الوفاة

وبعد وفاة صلاح جاهين في 21 إبريل عام 1986 قال وجدي الحكيم أن سعاد حسني كاد توازنها أن يختل تماما، وفي تلك المرحلة توجهت للملحن محمود الشريف، تطلب منه تلحين أغنية دينية تمتص حزنها، وبالفعل قدم لها “لحظة سجودي”، واكتفت بغنائها دون تسجيل إذاعي لها

Dr.Randa
Dr.Radwa