السبت 18 مايو 2024

حمامة مثيرة للجدل.. بدت وكأنها شخصية كارتونية

الحمام

الهلال لايت 28-6-2023 | 17:44

ميادة عبد الناصر

حظيت صور ومقاطع فيديو لحمامة ذات مظهر فخور تبدو كشخصية كرتونية بصدرها المنتفخ وأرجلها الطويلة بإعجاب واهتمام الكثير من رواد الإنترنت والسوشيال ميديا.
انتشرت صور ومقاطع لـ "حمامة تشاد" بعد أن شارك مالكها في المملكة المتحدة مقطعًا لطائره ذو المظهر الرائع على TikTok، وسرعان ما شاهده ملايين الأشخاص حول العالم الذين لا يصدقون أنه مقطع حقيقي حيث يعتقد البعض أنه من صنع أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي، بينما يدعي البعض الآخر أن الفيديو قد تم تعديله رقميًا للمشاهدة.
إلا أن الطائر الموجود في الفيديو هو عينة رائعة من سلالة حمام نادرة تسمى بالإنجليزية "Pouter"، ويكشف محرك البحث Google أنه لا يوجد شيء مميز حول هذا الطائر بالذات، لأن الصدر المنتفخ للغاية والساقين الطويلة هي سمات خاصة بالسلالة.
ويعد أصل هذا النوع غامض إلى حد ما، ولكن وفقًا لأحد علماء الطبيعة الإنجليز، فقد كان نتيجة تهجين بين سلالات الحمام القديمة مثل الهولندي كروبر، ووبوبر، وPouter الباريسي، وتجعلها أرجلها الطويلة التي لا نهاية لها أطول سلالة حمامة فاخرة في العالم.
وتستطيع هذه الحمامة أن تملأ محصولها بالهواء والحفاظ على هذا المظهر المنتفخ لفترات طويلة من الزمن.

غالبًا ما يُطلق على Pouter الإنجليزي "أكثر أنواع الحمام المستأنسة تميزًا"، لذا فليس من المستغرب أنه يجذب انتباه من ليسوا على دراية بالسلالة، وتم تسمية العينة في مقطع الفيديو باسم "حمامة تشاد" و "حمامة طافرة" و "حمامة كمال أجسام" و "حمامة في العالم"، والكثير من الألقاب الأخرى.