الخميس 2 مايو 2024

عودة منحة شباب الفنانين بمراسم حسن فتحي العالمية بقرية القرنة بالأقصر

جانب من الأنشطة

ثقافة22-6-2023 | 15:56

همت مصطفى

أعلن دكتور. هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية انطلاق أعمال الفوج الأول بمنحة شباب الفنانين بمرسم خان حسن فتحي بالقرنة بمحافظة الأقصر، لدعم وتشجيع شباب الفنانين تحت إشراف دكتور. إبراهيم غزاله استاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة ووفد من مكتبة مصر العامة، وذلك تحت رعاية دكتورة. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وقال أبو الحسن: «إن هذه المنحة تعد بمثابة عودة العمل بمراسم قرية حسن فتحي متمنيا أن تساهم هذه المنحة في بروز جيل جديد من شباب الفنانين، وإعادة مكانة مراسم خان حسن فتحي بالقرنة كمركز ثقافي وفني رائد، مضيفًا على تأكيد وزيرة الثقافة بتقديم الدعم اللازم على المستوى الفني والمادي لهؤلاء الفنانين الشباب لتقديم منتج فني متميز».

وشارك فى المنحة من محافظة المنيا فيلوباتير، الفنان  حليم عجيب معيد في كليه الفنون الجميلة بالأقصر، وشارك  في عده معارض منها صالون الشباب في الدورتين 32، و33، وحصل على المركز الثاني في التصوير الزيتي لمسابقة إبداع للجامعات المصرية،  والفنان مهند يوسف من ملوي،  المعيد بكلية الفنون الجميلة بجامعة النهضة بمحافظة بنى سويف، كما شارك في العديد من المعارض و الملتقيات الفنية منها: ورشه الشباب بملتقى الاقصر الدولي للتصوير، وصالون الشباب بدورته الـ 33 بالأوبرا.

وشاركت الفنانة آيه سنوسي، خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، شاركت في العديد من المعارض منها:Printemps de artistes  تحت رعاية السفارة الفرنسية، مؤسسة فاروق حسني للثقافة و الفنون، وصالون الشباب بدار الأوبرا المصرية، والفنانة ساره حجازي التي تستعد لمناقشة رسالة الماجستير بكلیة الفنون الجمیلة جامعه حلوان، وشاركت فى عدد من المعارض منها: معرض فناني الغد الذي أقیم على ھامش الدورة الثانیة لملتقى شباب أكادیمیة الفنون عام 2019، كما حصلت على جائزة صالون الشباب عام 2020 .

وتعد منحة شباب الفنانين في مرسم خان حسن فتحي بقرية القرنة بالأقصر فرصة قيمة للشباب الموهوب في الاستفادة من المنحة التي ستساهم في تنمية قدراتهم وتأهيلهم لمستقبل واعد في مجال الفنون.

Dr.Randa
Dr.Radwa