الجمعة 17 مايو 2024

منها «بيت الروبي».. أفلام عيد الأضحى تناقش قضايا هامة بطريقة كوميدية

أفلام عيد الاضحي

فن22-6-2023 | 16:08

ضحي محمد

سيبدأ عيد الأضحي المبارك لعام 2023، بأفلام جديدة متنوعه تختلف عن جميع أفلام السنوات الماضية، حيث تشمل جميع القصص المختلفة والتي تتنوع بين الكوميديا والدراما والأكشن، ويشارك في أعمال هذا العام عديد من الفنانين الذي حققوا نجاح كبير في الفترة الأخيرة من أبرزهم الفنان كريم عبد العزيز.

وفي هذا التقرير سوف نعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية لعام 2023 :

"فيلم البعبع": 

يعد فيلم البعبع من الأفلام الكوميديا التي تدور أحداثها في إطار من الحركة والكوميديا، حيث تقع طبيبة صيدلانية في حب المجرم سلطان الذي يقرر التوبة وترك الإجرام، ويواجه مع صديقه سوكا العديد من المواقف التي تغير مجرى اﻷحداث رأسها على عقب.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ حسين المنباوي، ﺗﺄﻟﻴﻒ إيهاب بليبل، وبطولة أمير كرارة، باسم سمرة  ياسمين صبري، محمد عبد الرحمن، محمد محمود، هشام الشاذلي.

"فيلم بيت الروبي": 

تدور أحداثه حول يعيش  إبراهيم الروبي المؤثر الاجتماعي مع زوجته وشقيقه الأصغر حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، فيفكران في أمر خطير عواقبه وخيمة.

والفيلم ﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الدباح، ريم القماش، وطاقم عمل كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، تارا عماد محمد عبد الرحمن، منى الشاذلي.

"فيلم مستر إكس":

تدور أحداثه حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

والفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد عبد الوهاب، ﺗﺄﻟﻴﻒ أحمد عبد الوهاب، وطاقم عمل أحمد فهمي  محمد أسامة، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ.