الأحد 12 مايو 2024

"الشؤون الإسلامية السعودية": وصول 329 حاجا فلسطينيا ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين للحج"

حجاج بيت الله الحرام

دين ودنيا24-6-2023 | 09:38

دار الهلال

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم السبت 329 حاجًا وحاجة يمثلون أولى طلائع الحجاج من أسر الشهداء والمصابين من دولة فلسطين لمقر استضافتهم بمكة المكرمة الذين صدرت لهم موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لاستضافتهم في حج هذا العام .

وذكرت قناة (الإخبارية السعودية) أن الوزارة أنهت عبر لجانها جميع الاستعدادات لتنظيم مراسم الاستقبال لضيوف البرنامج في مطارات المملكة مع تخليص جميع الإجراءات خلال وصولهم بالإضافة إلى التسكين في الفنادق بمكة المكرمة، وتوفير جميع الخدمات لهم، مشيرة إلى أنه سيتم نقلهم من خلال عدد من الحافلات الحديثة ليستقروا بمكة المكرمة إلى حين نقلهم إلى المشاعر المقدسة . 
وفي هذا الإطار، يواصل ضيوف الرحمن توافدهم على مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، استعداداً لأداء مناسك الحج وسط منظومة متكاملة من الخدمات أسهمت في تيسير إنهاء إجراءات الاستقبال والتفويج إلى مكة المكرمة في وقت قياسي . 
وذكرت قناة (الإخبارية السعودية) أن الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية سخرت كل طاقتها اللازمة لخدمة الحجاج على أكمل وجه وبكل يسر وسهولة .
وسخرت شركة مطاراتِ جدة إمكاناتها كافة، بالتعاون مع الجهات الحكومية والأمنية والتشغيلية المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، من خلال مجموعة من الخدمات، في مقدمتها توفير الكوادر البشرية اللازمة لخدمة الحجاج على أكمل وجه، كما تعمل غرفةُ العمليات المشتركة على إدارة العمليات التشغيلية داخل المطار في إطار الجهود المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام .

Dr.Radwa
Egypt Air