الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر .. رئيس الوزراء : «الخالدين» بديلا لمقابر صلاح سالم

رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

تحقيقات24-6-2023 | 11:25

نور الدين نادر

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم السبت 24-6-2023، والذي يضمن عددًا من الأخبار منها ما قاله رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن مقابر الخالدين ستكون بديلا لمقابر صلاح سالم التي أصبحت لا تصلح لعملية الدفن، موضحا أن ما سيتم فعله مكان تلك المقابر هو إنشاء حدائق ومتنزهات أو مجموعة من الطرق والخدمات، مشددا على أنه يحذر بناء أي مبان

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم استعداد الرئيس السيسي لاستقبال رئيس وزراء الهد، حيث غادر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي واشنطن اليوم السبت متجها إلى مصر، عقب زيارة إلى الولايات المتحدة عقد خلالها محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الناطقة باللغة الإنجليزية أن زيارة مودي إلى مصر، التي تستغرق يومين، وتأتي بناء على دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هي أول زيارة ثنائية يقوم بها رئيس وزراء هندي منذ عام 1997.
ومن المقرر أن يعقد مودي، خلال الزيارة، محادثات مع الرئيس السيسي وسلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسئولين المصريين، كما يلتقي مع أبناء الجالية الهندية بالقاهرة.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، تسلم وزير الصحة والسكان خالد عبدالغفار، بحضور محافظ بورسعيد عادل الغضبان، وثيقة دخول موسوعة جينيس العالمية، بتنفيذ أكبر شعار للتوعية بمرض السرطان في العالم، والذي وصلت مساحته لـ 5750 مترا، تحت اسم مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن الأورام السرطانية التي اُطلقت في 11 يونيو الجاري، بالإضافة إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

عقدت فعاليات الاحتفال بتحقيق الرقم القياسي العالمي، في محافظة بورسعيد، تحت شعار «اسبقي بخطوة» بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، وشركة فايزر للمستحضرات الدوائية، وبحضور عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان، وبعض الجهات المعنية، والخبراء المتخصصين في هذا الملف الصحي.

أهم اخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية اليوم السبت عن أهم القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لاعتماد المنشآت الصحية، التي عقدت يوم الاثنين الماضي، حيث تضمنت اعتماد مستشفى حورس التخصصي بالأقصر، ووحدة طب أسرة السعيدية بالإسماعيلية، ومركز إيفين لعلاج الأوردة بمحافظة الإسكندرية..

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت  آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الاتحاد الدولي لغرف التجارة والصناعة فوز الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية كأفضل غرفة في العالم لعام 2023 لتنفيذها لأفضل مشروع غير تقليدي.

تم إعلان النتيجة في ختام الكونجرس العالمي للغرف الـ13 الذي أقيم في جنيف بسويسرا بحضور أكثر من 2000 من قيادات الاتحادات والغرف التجارية والصناعية من جميع دول العالم، والذي افتتحه الأمين العام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ونجوزي إيويلا، مدير عام منظمة التجارة العالمية ورؤساء اتحاد الغرف العالمي وغرفة التجارة الدولية.

وصرح أحمد الوكيل رئيس الغرفة واتحاد غرف البحر الأبيض أن مجلس إدارة الغرفة يتشرف بإهداء هذا التكريم الدولي للرئيس عبد الفتاح السيسي، الراعي الأول للقطاع الخاص ومنظمات الأعمال والذي حول مصر لعاصمة التنمية المستدامة من خلال نجاح مؤتمر المناخ 27.

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air