السبت 27 ابريل 2024

ضيوف الرحمن يملأون جنبات المسجد الحرام.. واستنفار بالقطاعات الخدمية لراحة الحجاج

المسجد الحرام

عرب وعالم24-6-2023 | 16:46

دار الهلال

يكتظ المسجد الحرام هذه الأيام بحجاج بيت الله الحرام، الذين جاؤوا من كل فج عميق ليؤدوا فريضة الحج وسط استنفار من جميع الجهات الحكومية والأهلية المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن، التي سخرت إمكاناتها الآلية والبشرية لخدمتهم حتى يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية الأجواء الروحانية، التي ينعم بها حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، وما يعيشونه من أمن وأمان في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان من خدمات، وما جندته من إمكانات من أجل راحتهم وطمأنينتهم وأداء مناسكهم.

ووثقت الوكالة مشاهد لحجاج بيت الله في صحن المطاف وساحات وأروقة المسجد الحرام، إذ يحرصون في هذه الأيام المباركة على استثمارها في الصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، طلبًا للمغفرة من الله عز وجل.
وميدانيا، بدأ مستشفى منى الوادي ربط خدمات الرعاية الصيدلانية بأهم مصادر ومراجع معلومات الأدوية والسموم المعتمدة عالميًا.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية، في بيان، أن ذلك يأتي ضمن مبادرات إدارة الرعاية الصيدلانية بمستشفى منى الوادي لحج هذا العام 1444هـ سعيًا لتحقيق أعلى معايير السلامة الدوائية والسموم لكادر العمل الطبي في المستشفى بهدف الاستخدام الأمثل للأدوية وفق الطرق الصحيحة والمثلى المطابقة لسياسات وإجراءات الخطط العلاجية المعمول بها في المنشأة الصحية، مشيرة إلى أنه من شأن مبادرة الربط أن تعمل على توفير معلومات حديثة وموثوقة عن الأدوية وطرق استخداماتها بأسرع وأسهل الطرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa