الخميس 26 سبتمبر 2024

بعد قتالها أمام فاجنر | كتائب أحمد الشيشانية تنسحب من روستوف الروسية

قوات عسكرية

عرب وعالم25-6-2023 | 15:40

دار الهلال

 ذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية نقلا عن أحد قادة كتائب أحمد الشيشانية، وهي مجموعة من القوات الخاصة، انسحبت اليوم الأحد من مقاطعة روستوف الروسية بعد إرسالها إلى المنطقة لمقاومة مقاتلي مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة.

وقال القائد إن كتائب أحمد ستعود إلى حيث كانت تقاتل في السابق. كذلك انسحب عناصر قوات فاجنر من منطقة /ليبيتسك/ جنوب روسيا ، وفق ما أعلنت السلطات المحلية اليوم، غداة الاتفاق الذي أنهى التمرد المسلّح لهذه المجموعة على القيادة العسكرية الروسية. وأفادت السلطات المحلية "بأن وحدات /فاجنر/ التي انتشرت أمس في منطقة /ليبيتسك/ غادرتها الآن".

وكانت قوات /فاجنر/ قد انسحبت اليوم أيضا من منطقة /فورونيج/، في جنوب روسيا، حيث أعلن حاكم المنطقة أن عناصر مجموعة /فاجنر/ ينجزون انسحابهم منها غداة اتفاق أفضى الى إنهاء التمرد المسلح.

وقال الحاكم ألكسندر جوسيف "إن تحرك وحدات /فاجنر/ في منطقة /فورونيج/ في طور الانتهاء.. والأمر يتمّ بشكل طبيعي ومن دون حوادث"، مشيرا الى أن القيود التي تمّ فرضها أمس على حركة التنقل سترفع ما إن يتم حل الوضع بشكل نهائي".

وفي وقت سابق اليوم ، غادر مقاتلو مجموعة /فاجنر/ مقاطعة /روستوف/، جنوب غربي روسيا، حسبما أعلن الحاكم الإقليمي اليوم، بعد أن كانوا قد سيطروا أمس مع قائدهم يفجيني بريجوجين على مقر الجيش الروسي فيها. وقال فاسيلي جولوبيف عبر /تلجرام/ "إن رتل مجموعة /فاجنر/ غادر مقاطعة /روستوف/ وتوجه نحو معسكراته"، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان الكرملين قد أكد أن رئيس مجموعة /فاجنر/ العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجين سينتقل إلى بيلاروس بموجب اتفاق توسط فيه رئيسها ألكسندر لوكاشينكو لإنهاء التمرد المسلح الذي قاده بريجوجين ضد القيادة العسكرية الروسية.