السبت 15 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح فرعا جديدا للبنك الأهلي احتفالا بمرور 125 عاما على تأسيسه

جانب من الفعالية

محافظات25-6-2023 | 15:55

دار الهلال

ثمن محافظ الإسكندرية محمد الشريف الدور الكبير الذي تلعبه البنوك الوطنية في دعم الاقتصاد القومي ودفع عجلة البناء والتنمية إلى الأمام، مؤكدا ضرورة دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتيسير الإجراءات أمام الشباب، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي اهتماما كبيرا بدعم الشباب.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الأحد، فرع البنك الأهلي الجديد بشارع صلاح سالم بمحطة الرمل، يرافقه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي هشام عكاشة، وذلك احتفالا بمرور 125 عاما على تأسيس البنك.

وينضم الفرع الجديد للبنك الأهلي إلى قائمة الفروع المتواجدة بالإسكندرية، والبالغة 45 فرعا؛ ليكمل مسيرة العمل المصرفي بصفته أحد أبرز المؤسسات المصرفية التي تقدم الخدمات المصرفية والائتمانية للمواطنين والمؤسسات والهيئات والشركات، ليصل عدد فروعه على مستوى الجمهورية إلى 623 فرعا، جميعها تعمل بشكل تكنولوجي متطور يضمن التيسير على العملاء وتوفير الوقت.

وتفقد المحافظ، عقب الافتتاح، أقسام الفرع الجديد، ويضم مبنى مكون من ثلاث طوابق، الطابق الأرضي به خدمة العملاء، أما الطوابق الأخري فتضم مكاتب إدارية، ويقع على مساحة 2100م.

وفي السياق ذاته، شهد محافظ الإسكندرية إعادة افتتاح فرع البنك الأهلي بشارع طوسون بمحطة الرمل بعد تطويره، وهو فرع أثري يصل عمره لـ120 عاما، ومكون من طابقين أرضي وعلوي، ويقع على مساحة 1800م، مشيدا بأعمال التطوير التي حافظت على الطابع التراثي والتاريخي للمبنى.

ومن ناحية أخري، قام محافظ الإسكندرية بجولة تفقدية لمستشفى العجمي التخصصي؛ لمتابعة انتظام سير العمل بها والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، حيث أنها تعد من أكبر المستشفيات التي تقدم الخدمة الطبية بغرب المدينة. 

وأشاد المحافظ بالمستوى المتطور من الخدمات المقدمة لمرضى مستشفى العجمي التخصصي، حيث أنها كانت الأفضل وقت جائحة كورونا في استقبال وعلاج حالات العزل.. واستمع لشرح تفصيلي عن المستشفى، التي تضم 263 سريرًا و22 عيادة خارجية تشمل كافة التخصصات، وتقدم الخدمات الطبية للمرضى في خمس محافظات، هي: (الإسكندرية، وكفر الشيخ، ومرسى مطروح، والغربية، والبحيرة). 

كما تفقد وحدة قسطرة القلب المجهزة لخدمة الأطفال والكبار والملحق بها غرفة عمليات تضم (4 أسرة عناية قلب، و10 أسرة عناية بما بعد العمليات لقسطرة الكبار)، وتضم المستشفي معملًا مجهزًا بأحدث الأجهزة، وبنك دم، وقسم طوارئ، بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تضم جميع التخصصات.

كما أشاد بوحدة الغسيل الكلوي المجهزة بـ46 سريرا، وملحق بها وحدة معالجة مياه، كما تفقد قسم الولادة وعناية الأطفال المبتسرين، والمكونة من 22 حضانة و8 أسرة رعاية أطفال.

ومن جهتها، قالت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة أميرة طهيو "إن هناك خدمة جديدة تنفرد بها المستشفي، وهي (التشخيص عن بعد)؛ لمساعدة جميع مستشفيات الجمهورية التي ليس بها استشاريين، حيث يتم تقديم المشورة من أطباء داخل المستشفى لحالات من خارج المستشفى، وقد بلغ إجمالي الحالات التي تم تقديم المشورة الطبية لها 4303 حالات".

ونوهت بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جميع أطباء جامعة الإسكندرية لتقديم الاستشارات الطبية، كما أن المستشفى حصلت على المركز الأول لتقديم الاستشارات الطبية لجميع مستشفيات الجمهورية.