الخميس 16 مايو 2024

لخدمة العرب | جامعة الدول توقع اتفاقًا مهمًا مع الإمارات

جامعة الدول العربية

عرب وعالم25-6-2023 | 16:00

دار الهلال

أبرمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأحد مذكرة تفاهم مع الشبكة العربية للبث المشترك، لإثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت، وتسريع وتيرة العمل العربي المشترك في مجالات توثيق الذاكرة العربية بأشكالها المختلفة.

وقام الأمين العام المساعد رئيس مكتب الأمين العام السفير حسام زكي، بالتوقيع على مذكرة التفاهم نيابة عن الأمانة العامة، ومن جانب الشبكة العربية للبث المشترك السيد ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات.. وشهد مراسم التوقيع عبد الجليل البلوكي رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للبث المشترك. 

وقال السفير حسام زكي إن ابرام مذكرة التفاهم يأتي في ضوء مشروع "إثراء المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة الإنترنت" الذي أقره مجلس وزراء الإعلام العرب ضمن أعمال لجنة الإعلام الإلكتروني العربي الذي يتضمن مبادرة "أرشيف عربي" وهي إحدى مبادرات الشبكة العربية للبث المشترك التي تهدف إلى تعزيز التعاون العربي في مجالات التوثيق والرقمنة للأرشيف الإعلامي السمعي والمرئي والمقروء لدعم وإثراء المحتوى الإعلامي العربي على شبكة الإنترنت.

ويتطلع الجانبان من خلال هذا التعاون المشترك إلى تسريع وتيرة العمل العربي المشترك في مجالات توثيق الذاكرة العربية بأشكالها المختلفة ونشرها على نطاق أوسع بهدف رفع الوعي لدى الفئات المجتمعية المختلفة عامة، ولدى فئتي الشباب والأطفال خاصة، بالتاريخ العربي المشترك والإنجازات المهمة التي حققتها الدول العربية معاً في المجالات المختلفة.