الأربعاء 22 مايو 2024

لكِ.. تعرفي على كيفية الاستفادة من مبادرة «100 يوم صحة»

جانب من المبادرة

سيدتي26-6-2023 | 02:17

بسمة أبوبكر

منذ أن أعلنت وزارة الصحة والسكان عن مبادرة "100 يوم صحة" للكشف الطبى علي المواطنين بالمجان، وتقديم جميع الخدمات الصحية والعلاجية بجميع المنشآت وعلى رأسها خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وهناك العديد من النساء يبحثن على كيفية الاستفادة من تلك المبادرة للاطمئنان على صحتهن وصحة عائلاتهن.

 

 

وخصصت وزارة الصحة والسكان خطين ساخنين للرد علي استفسارات المواطنين وهما 15300 و15335 وترفع المبادرة شعار معاك من أول يوم.

 

 

*أماكن تواجد المبادرة

1. التوجه لأقرب وحدة صحيه من الوحدات التي توفر خدمات المبادرات ويمكنك معرفة أقرب وحدة من الخط الساخن 15335.

2. ‏العيادات المتنقلة بالأماكن الحيوية بالمحافظة.

 

 

*الهدف من المبادرة

وتستهدف المبادرة تقديم حزمة خدمات متكامله لكل فئة عمرية من خلال المبادرات الرئاسية المختلفه وكذلك تستهدف تعريف الجمهور بمختلف الفئات بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة.

 

*معلومات هامة عن المبادرة

1. المبادرة تعمل في كل محافظات الجمهورية.

2. ‏مواعيد العمل بالوحدات الصحية الخاصه بالفحص من الساعه 9 صباحا حتى الساعه 9 مساءا.

3. ‏الخدمات مقدمة للمصريين و الأجانب على حد سواء.

4. ‏لا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومى سارية عند التسجيل بالمبادرة ، ولكن فى حالة ما إذا احتاج المواطن مزيد من الفحوصات في مستشفيات الإحالة للحالات التي يتم تشخيصها يشترط أن تكون البطاقة سارية .

5. ‏الكشف والعلاج بالمبادرة مجاناً تماماً فى جميع الخطوات .

 

 

والجدير بالذكر أن تلك المبادرة هي نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، وتسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية و جودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج.

 

الاكثر قراءة