الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء.. «الصحة» ترفع مستوى الجاهزية القصوى استعدادا لعيد الأضحى

وزارة الصحة والسكان

تحقيقات27-6-2023 | 11:22

نور الدين نادر

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 27- 6- 2023، والذي يضمن عددًا من الأخبار منها إعلان أعلن الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية الدكتور شريف صدقي، توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة ونظيرتها الروسية في شهر يوليو المقبل خلال المنتدى الاقتصادي والإنساني الروسي الإفريقي، الذي سينعقد في سانت بطرسبرج.

وأشارت الوكالة - في بيان أصدرته اليوم - إلى أن ذلك جاء خلال استقباله وفد وكالة الفضاء الروسية برئاسة يوري بوريسوف، والسفير غيورغي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة والوفد المرافق لهم، وذلك بمقر الوكالة.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تأكيد  الدكتور طارق عبدالمنعم مدير عام الإدارة العامة للمجازر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي رفع درجة الاستعداد بكافة المجازر على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.. مشيرا إلى أنه يتم تقديم خدمات الذبح للمواطنين مجانا.

وقال عبدالمنعم - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه يتم الكشف على الأضاحي قبل وبعد عملية الذبح بالمجازر عن طريق الطبيب البيطري المسئول، للتأكد من خلوها من أي أمراض، حفاظا على صحة المواطنين.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المجازر وإلغاء الإجازات لتلبية طلبات المضحين خلال أيام عيد الأضحى الأربعة.

وأوضح مدير إدارة المجازر أن عقوبة الذبح في الشارع تتراوح بين 10 إلى 40 ألف جنيه.. موضحا أنه تم تشكل لجنة مهمتها عمل محاضر للمخالفين.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، تأكيد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف أجهزة الوزارة أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك، لضمان استيفاء الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات ومواجهة كافة أشكال التعديات.

ووجه وزير الري بتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات من خلال عمل نوبتجيات للمهندسين والفنيين، بما يحقق المتابعة المستمرة لكافة عناصر المنظومة المائية.

كما وجه بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف خلال أيام العيد، وخاصة بالنقاط الساخنة والحرجة، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجاري المائية، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها وتجهيز وحدات الطوارئ النقالي.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أن يوم عرفة من أعظم الأيام التي فضلها الله تعالى فهو يوم يباهي فيه ربنا الملائكة بأهل عرفات فيقول تعالى «انظروا إلى عبادي أَتَوْنِى شعثا غَبرًا»، وقال صلى الله عليه وسلم (مَا مِنْ يَوْمٍ أَفْضَلُ عِنْدَ اللَّهِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ، يَنْزِلُ اللَّهُ تَعَالَى إلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيُبَاهِي بِأَهْلِ الْأَرْضِ أَهْلَ السَّمَاءِ).

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن جميع المسلمين بكافة أنحاء الأرض ينتظرون هذا اليوم العظيم لينتفعوا بعفو ربهم ومغفرته، فهذا اليوم الذي يوافق التاسع من ذي الحجة، يوم عظيم الشأن وله منزلة رفيعة عند الله تعالى..موضحا أنه الركن الأعظم في مناسك الحج، والدعاء فيه مستجاب.

وأضاف عياد أنه من أفضال هذا اليوم ماذكره النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ حينما قَالَ: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ».

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن،

رفعت وزارة الصحة والسكان درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بكافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات من الأطباء وأطقم التمريض على مدار الـ 24 ساعة في أقسام (الطوارئ، الرعاية المركزة، الحروق)، كما تم التنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بكافة مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات وربطها بالغرفة الرئيسية بديوان عام الوزارة على مدار الساعة؛ لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، ومتابعة المستجدات والإبلاغ عن أي احتياجات، وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ خطة التأمين الطبي.

Egypt Air