الجمعة 10 مايو 2024

بوتين يشيد بقواته الأمنية خلال المواقف الصعبة

بوتين

عرب وعالم27-6-2023 | 14:54

دار الهلال

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بقواته الأمنية وتصرفها بتنسيق ووضوح في المواقف الصعبة .

وقال بوتين، في كلمته خلال مراسم تكريم العسكريين ورجال الأمن الذين ساهموا في إحباط "التمرّد المسلح" السبت الماضي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم ، إن تصميمكم وشجاعتكم في تعزيز تماسك المجتمع كان لهما دور حاسم في إحباط التمرد ومنع وقوع إصابات بين المدنيين.

وأضاف أن المدافعين الحقيقيين في الأوقات الصعبة وقفوا في طريق الاضطرابات التي كان من الممكن أن تؤدي إلى الفوضى.. مؤكدا أن الطيارين الذين لقوا حتفهم أثناء التمرد المسلح قاموا بواجبهم بشرف، مشددا في الوقت نفسه على أنه خلال محاولة التمرد لم نضطر لاستخدام الوحدات القتالية المشاركة في العملية العسكرية.

ووجه بوتين الشكر إلى جميع أفراد القوات المسلحة الروسية وأجهزة إنفاذ القانون والأجهزة الأمنية الخاصة على شجاعتهم وبسالتهم وولائهم للشعب الروسي.

من جانبه، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إن انهيار روسيا يعني أن الجميع سيهلك تحت الأنقاض.

وأضاف لوكاشينكو، خلال اجتماع مع القادة العسكريين، " أن محاولاتنا للتسوية السلمية يسمونها في الغرب تقليدا للدبلوماسية، إلا أن ثمن هذا التقليد هو مئات الآلاف من الأرواح البشرية".

وتابع: "نرى اليوم بوضوح موجة جديدة من توسع الناتو، وحشدا غير مسبوق لإمكانات الدول أعضاء الحلف في المنطقة، بما في ذلك في المناطق المجاورة مباشرة لحدودنا في استعراض للقوة" .. مشيرا إلى أن أي اضطرابات تحدث، سيستغلها الغرب على الفور.

وكانت قوات من مجموعة "فاجنر" استولت على مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في مدينة "روستوف" جنوب غربي روسيا، (يوم السبت 24 يونيو2023) بعد ادعاء يفجيني بريجوجين مؤسس المجموعة قصف القوات الروسية معسكرات "فاجنر"، الأمر الذي نفته وزارة الدفاع وجهاز الأمن الفيدرالي الروسيان.. وقد أجرى رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو محادثات مع بريجوجين، خلصت إلى موافقة "فاجنر" على إنهاء التمرد ووقف التصعيد..وأعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، كف البحث عن بريجوجين وإتاحة مغادرته إلى بيلاروسيا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

وعلى الصعيد الميداني، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الثلاثاء/ أن القوات الروسية أحبطت هجمات شنتها قوات كييف على عدة محاور، وكبدتها نحو 700 قتيل اليوم الماضي.

وذكرت الوزارة - في إيجاز صحفي يومي - أن أكثر من 400 جندي من قوات كييف تم القضاء عليهم أثناء محاولتهم شن هجوم باتجاه كراسنو-ليمان ودونيتسك.

وأشارت إلى أنه في محور جنوبي دونيتسك، بلغت خسائر أوكرانيا نحو 115 جنديا،علاوة على تدمير 5 مدرعات بينها مركبة من "برادلي" أمريكية الصنع، كما تمكنت القوات الروسية من القضاء على نحو 30 جنديا باتجاه خيرسون، والتصدي لمجموعات تخريبية كانت تقوم بعمليات استطلاع في منطقة زابوروجيه.

Dr.Radwa
Egypt Air