الجمعة 31 مايو 2024

«بروتوكول» تعاون بين متحف النيل بأسوان ومؤسسة «ابن النيل للتنمية»

26-9-2017 | 12:02

في إطار توجهات الوزارة نحو المضي قدما في نشر ثقافة الحفاظ على قطرة الماء وحمايتها من الهدر والتلويث بين مختلف فئات المجتمع على المستوى القومي، وحماية نهر النيل وكافة المجاري المائية من التعديات والتعريف بالمرافق والمنشئات المائية الكبرى بمختلف المحافظات .

وقع متحف النيل بأسوان - التابع لوزارة الموارد المائية والري – "بروتوكول" تعاون مع مؤسسة "ابن النيل للتنمية"، لإنشاء مركز ثقافي علمي يحتضنه متحف النيل.

ويرصد المركز توثيق وأرشفة الخرائط والتراث المتعلق بنهر النيل، كما يستهدف إقامة الفعاليات الثقافية والتوعوية وحملات التوعية؛ للحفاظ على ثروتنا المائية وحسن استخداماتها في خدمة منظومة التنمية المستدامة بالدولة.

وقال الدكتور خالد وصيف، رئيس قطاع المتاحف: إن "البروتوكول" هو أحد الأنشطة الرائدة التي يسعى القطاع لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، كما يعد بمثابة هدف رئيسي من أهداف استراتيجية وزارة الموارد المائية والري وخطتها القومية للموارد المائية، والتي تسعى لوضعها موضع التنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس هشام فرغلي، مدير عام المتحف، أن متحف النيل – في ضوء "البروتوكول" الموقع - منوط به استضافة المركز الثقافي بإحدى قاعات المتحف على أن تقدم مؤسسة "ابن النيل للتنمية" الدعم الفني والمادي من خلال المنح والشراكات المتوافرة لديها، لتطوير المكتبة وتجهيزها بأحدث التكنولوجيا والأجهزة وأدوات العرض.

يذكر أن مؤسسة "ابن النيل للتنمية" هي إحدى منظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح، تعمل في جميع محافظات الجمهورية ويمتد نشاطها إلى الدول الأفريقية والعربية طبقاً لميدان الصداقة بين الشعوب.