الإثنين 13 مايو 2024

منعاً للإحراج .. 4 طرق طبيعية لصناعة غسول للفم .. أهمها وصفة القرنفل

غسول للفم

سيدتي2-7-2023 | 10:39

فاطمة الحسيني

تنبعث بعض الروائح الكريهة من الفم، على الرغم من المواظبة على غسل الأسنان بشكل يومي، ويرجع ذلك نتيجة تراكم البكتريا والفطريات داخل اللثة وتجويف الفم، والتي لا تختفي إلا عن طريق تعقيم الفم بغسول يحمي من تلك الفطريات والبكتريا، ولذلك نقدم لكِ عدة وصفات طبيعية لصنع غسول للفم، بدلاً من شراءه ....

  • غسول الفم الطبيعي من القرنفل ويتم تحضيره عن طريق وضع 5 حبات من القرنفل المطحون في ربع لتر من الماء المغلي، ثم نقوم بتصفية الخليط، واستخدام السائل كغسول طبيعي للفم، وتساعد تلك الطريقة في  التخلص من البكتيريا الموجودة في الفم والتي قد تسبب رائحة الفم السيئة، لاحتواء القرنفل على خواص طبيعية قوية مضادة للبكتيريا.
  • غسول الفم الطبيعي المكون من الزيوت العطرية، وذلك عن طريق وضع 6 قطرات من زيت النعناع، و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي، و 3 قطرات من زيت الليمون، و3 أكواب من الماء، ثم خلط كل المكونات، ووضعها في زجاجة معقمة للغرغرة اليومية، وتساهم تلك الوصفة في تبييض الأسنان ومكافحة البكتيريا الضارة التي قد تتواجد في الفم.
  • غسول ملح البحر، ويساعد في القضاء على التهابات اللثة وتخفيفها تدريجيا مع المداومة على الاستخدام، كما أنه يساهم في القضاء على رائحة الفم الكريهة ويعمل على تخفيف القروح بالفم، وعلاج التهاب الحلق الناتج عن العدوى البكتيرية، ويصنع عن طريق وضع ملعقة صغيرة من ملح البحر، وكوب من الماء الدافئ، وتقليبهم جيداً حتى الذوبان، ثم يستخدم في المضمضة والغرغرة.
  • غسول خل التفاح، وله فوائد صحية عديدة من أهمها قتل البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة والقضاء على التهابات اللثة، ويتم عن إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من ماء الشرب، ثم تحريكه جيداً والغرغرة بهذا المزيج قبل تناول الوجبات.

 

Dr.Radwa
Egypt Air