الجمعة 3 مايو 2024

الإمارات تدعو إلى معالجة الأسباب الجذرية للتعصب والتطرف

دولة الإمارات

عرب وعالم2-7-2023 | 10:49

دار الهلال

 سلطت افتتاحيات الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم الضوء على حرص دولة الإمارات على تعزيز قيم الانسانية والسلام و دعم الحوار البنّاء على الصعيد العالمي .

كما تناولت افتتاحيات الصحف مخاطر التطرف والعنصرية و التعصب والكراهية التي باتت تشكل تهديداً مباشراً للأمن والسلام في العالم،منوهة أن دولة الإمارات دعت مجدداً إلى معالجة الأسباب الجذرية للتعصب والتطرف، باعتبار ذلك السبيل الأقوم لتحقيق التسامح والأمن والسلام، وبما يحقق رفاه الشعوب واستقرارها وينأى بها عن كوابيس الحروب والصراعات.

وتحت عنوان "رسالتنا.. الإنسانية والسلام" قالت صحيفة الاتحاد إنه في الوقت الذي تتعدد فيه الأزمات التي تهدد السلم والأمن الدوليين، نجحت الدبلوماسية الإماراتية النشطة في تحقيق أهدافها من رئاسة مجلس الأمن لشهر يونيو، بتعزيز دعم الحوار البنّاء وتشجيع العمل متعدد الأطراف القائم على الانتقال من مجرد الحديث عن الأهداف إلى إنجازها، مستخدمة في ذلك الأدوات والإمكانات المتاحة كافة، لتقريب وجهات النظر بين الدول الأعضاء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال رئاستها للمجلس، منحت الدولة الأولوية لقيم الأخوة الإنسانية والسلام، وطرحت قضايا مهمة وعاجلة، من بينها التغير المناخي، انطلاقاً من رؤية قيادتها الرشيدة بأن المجتمع الدولي يحتاج في الوقت الراهن إلى اتباع نهج متكامل لبناء جسور تسهم في تحقيق السلام، وتعزز الأمن العالمي، وتحافظ على الأجيال الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa