الخميس 2 مايو 2024

مسئول النشر بقصور الثقافة ناعيًا محمود قرني : ثلاثين عاما من المحبة والشعر

محمود قرني

ثقافة2-7-2023 | 12:34

بيمن خليل

نعى الكاتب والناقد جرجس شكري مسؤول النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر الكبير محمود فرني الذي رحل عن عالمنا، اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ 62 عاما.

وكتب جرجس شكري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": كيف أنعي أكثر من ثلاثين عاما من المحبة والشعر؟ مع السلامة يا صديقي الشاعر.. الكلمات والمشاعر عاجزة عن التعبير يا محمود ، ليس سوى الصمت والبكاء.

يعد الشاعر محمود قرني أبرز شعراء جيل الثمانينات من القرن الماضي في القصيدة العربية، فهو من مواليد الفيوم عام 1961، وكان مقيما بالقاهرة، حاصل علي درجة ليسانس في القانون، من جامعة القاهرة 1985، وعمل بالمحاماة، والصحافة.

 

نشر محمود قرني عشرات المقالات حول الشعر، والسياسة، والرواية، والنقد الأدبي، والفنون التشكيلية، كما شارك في العديد من المهرجانات الشعرية العربية، والدولية مثل: «مهرجان أصوات المتوسط» بفرنسا، «مهرجان جرش»، «مهرجان الشعر العربي الثالث» بالمغرب، و«أسبوع الثقافة المصرية» بالكويت.

 

من أبرز اصداراته الشعرية: «حمامات الإنشاد»، «خيول علي قطيفة البيت»، «هواء لشجرات العام»، «طرق طيبة للحفاة»، «الشيطان في حقل التوت»، «أوقات مثالية لمحبة الأعداء»، «قصائد الغرقي»، «لعنات مشرقية».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa