الخميس 16 مايو 2024

السفارة الروسية بواشنطن: القيود المفروضة على الدبلوماسيين الأمريكيين تأتي ردا على الخطوات الأمريكية

السفارة الروسية بواشنطن

عرب وعالم4-7-2023 | 15:36

دار الهلال

ذكرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة، اليوم، أن القيود الروسية على الدبلوماسيين الأمريكيين في موسكو، كانت دائما ردا على خطوات اتخذتها واشنطن بالفعل. 

وأوضحت السفارة الروسية - في بيان أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن جميع القيود التي تم فرضها على موظفي البعثة الدبلوماسية الأمريكية في موسكو، كانت دائما ردا على القيود التي تفرضها واشنطن، والتسبب الممنهج في خلق صعوبات بطريقة غير معقولة للبعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، سبق وأن أعلنت في نهاية شهر يونيو الماضي، وصول طائرة روسية إلى واشنطن لنقل الدبلوماسيين الروس الذين صدرت لهم أوامر بمغادرة الولايات المتحدة بسبب انتهاء فترة إقامتهم المحددة بثلاث سنوات.

وأضافت زاخاروفا في تصريح صحفي لوكالة أنباء (تاس) الروسية، أن "الأمر لا يتعلق بطرد دبلوماسينا، بل بالقيود التي فرضتها واشنطن على المؤسسات الروسية".

وأوضحت أن عددا من المصادر الإعلامية أثارت ضجة حول توجه طائرة روسية إلى الولايات المتحدة، قائلة "ما من أمر يستدعي هذه الضجة، سنعيد الدبلوماسيين الروس الذين أمرتهم السلطات الأمريكية بمغادرة البلاد بسبب انتهاء فترة الإقامة".