الخميس 2 مايو 2024

وزير الري يبحث مع محافظ الدقهلية الموقف التنفيذي للمشروعات المائية

الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

أخبار4-7-2023 | 22:07

بحث الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الموقف التنفيذي للمشروعات المائية وتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري، اليوم الثلاثاء، لمحافظة الدقهلية لتفقد عدد من مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة.

وتفقد الدكتور سويلم، يرافقه الدكتور مختار، ترعة بحر تيرة لمتابعة حالة المناسيب والتصرفات وأعمال تطهيرات واستقرار الجسور.

والتقى الوزير بعدد من المنتفعين على ترعة حفير شهاب الدين بالمحافظة، حيث وجه بتوفير وحدات طوارئ لتغذية ترعتي حفير شهاب الدين، والناقة لتوفير الاحتياجات المائية المطلوبة لمنطقتي الإصلاح وحفير شهاب الدين.

وعقب ذلك، توجه سويلم لمقر مبنى الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدقهلية، حيث التقى مع العاملين، وأكد حرصه الدائم على التواصل مع كافة العاملين بالوزارة لاستعراض طلباتهم ومقترحاتهم المختلفة لتحسين بيئة العمل، والعمل على تحسين الأدوات الرقابية لمتابعة كافة مشروعات الوزارة، مع التأكيد على أن الكفاءة هي المعيار الرئيسي للترقيات وصرف الحوافز للعاملين بالوزارة، وأن تحقيق الشفافية في العمل من أهم سبل التطوير ورفع كفاءة الأداء وتحقيق المصلحة العامة وسرعة إنجاز الأعمال، والتأكيد على أهمية التدريب التحويلي في سد العجز بالعمالة بالإدارات المختلفة، والعمل على تحسين الرعاية الصحية المقدمة للعاملين.

ووجه وزير الري، مسئولي الري بمحافظة الدقهلية باستمرار المتابعة خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية، وتنظيم مناوبات الري، والتنسيق مع مسئولي الري بمحافظة كفر الشيخ فيما يخص قناطر الحجز الفاصلة بين إدارتي الري بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ لضمان توفير الاحتياجات المائية الكافية لمحافظة كفر الشيخ، مع إجراء أعمال صيانة لمبنى الإدارة العامة لري شرق الدقهلية.

كان الدكتور هاني سويلم قد قام بزيارة اليوم أيضا لمحافظة الغربية لتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالمحافظة والاطمئنان على حالة التصرفات والمناسيب، واستقرار الجسور ومتابعة تنفيذ أعمال التطهيرات، وحالة المنشآت المائية خلال فترة أقصى الاحتياجات.

Dr.Randa
Dr.Radwa