الجمعة 10 مايو 2024

الخارجية الإيطالية: أغلبية واحدة يمكنها دحر اليسار في الانتخابات الأوروبية

وزير الخارجية الإيطالى

عرب وعالم5-7-2023 | 18:08

دار الهلال

أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، عن الاقتناع بأن “هناك أغلبية واحدة في أوروبا بإمكانها أن تهزم تيار اليسار، وهي تلك التي بفضلها انتخبتُ رئيساً للبرلمان الأوروبي عام 2017″، مشيراً إلى الأغلبية “التي نشأت عن تحالف الأوروبيين الشعبيين، الليبراليين والمحافظين”.

وفي مقابلة مع صحيفة (كورييري ديلا سيرا) الأربعاء، أوضح نائب رئيس الوزراء، أن عدم اتفاقه مع مارين لوبان وحزب “البديل من أجل ألمانيا”، حلفاء ماتيو سالفيني في مجموعة “الهوية والديمقراطية”، ليس “حق نقض”، بل “مجرد واقعية”، مبيناً أنه “لا توجد أغلبية أخرى محتملة للتغلب على اليسار. موقع العمل مفتوح ويتطلب التحرك”.

وقال تاياني إن من جانبه “لا يوجد فيتو ضد حزب الرابطة على أي حال إذا أراد الانضمام لإتلاف ما، فلا أحد يمنعه من ذلك”، لكن “أي شخص يعرف الديناميات الأوروبية، يعلم أن حزب الشعب الأوروبي لن يتحالف أبداً مع البديل من أجل ألمانيا ومارين لوبان والسبب، أنهما من الأحزاب المعارضة لأوروبا ولديهما مواقف في برامجهما لا تتوافق مع برامجنا”.

وخلص المنسق الوطني لحزب (فورتسا إيتاليا)، إلى القول إن “السياسة تقوم على القيم، وإذا كانت هاتان القوتان تدعمان مواقف معاكسة لمواقفنا وتقاليد حزبنا، فأنا لا أرى تحالفًا ممكنًا”.

Dr.Radwa
Egypt Air