الخميس 20 يونيو 2024

السيسي يعود إلى القاهرة بعد زيارته الرسمية للإمارات

26-9-2017 | 15:38

عاد إلى القاهرة مساء اليوم، الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادمًا من الإمارات، بعد زيارةٍ استغرقت يومين لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، وبحث القضايا والملفات المشتركة.

أجرى السيسي -خلال زيارته- مباحثات ثنائية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أعرب الرئيس خلالها عن سعادته بزيارة أبو ظبي.

كما طلب نقل تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، مؤكدًا ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات من نموذجٍ للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية الشقيقة، ومشيدًا -في هذا الصدد- بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك. 

وحضر السيسي المجلس الأسبوعي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، الذى يحضره كبار الشخصيات من الشيوخ، والوزراء، والعديد من الشخصيات العامة، وكبار المسؤولين والإعلاميين، ورجال الأعمال، والمواطنين، بالإضافة إلى عددٍ من السفراء المعتمدين في أبو ظبي.

كما زار السيسي إمارة دبي، حيث كان في استقباله لدى وصوله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، بالإضافة إلى عددٍ من الوزراء وكبار المسؤولين في الإمارة، وعلى رأسهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.