الإثنين 6 مايو 2024

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة و13 مسيرة أوكرانية وصد 10 محاولات هجومية في دونيتسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم7-7-2023 | 16:34

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، صد عشر محاولات هجومية للقوات الأوكرانية في محور دونيتسك وإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "Su-25" في زابوروجيا وتدمير 13 مسيرة أوكرانية.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن قواتها صدت جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية الفاشلة في محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك، حيث تمكنت من صد عشر هجمات للعدو وبلغت خسائرهم أكثر من 420 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح في محور دونيتسك، وتدمير مدافع هاوتزر D-20 ومدفع كراب بولندي الصنع.

وأوضحت أنه على محور كراسني ليمانسك، استهدفت القوات الروسية وحدات ومعدات للواءين الميكانيكيين 21 و67 للقوات الأوكرانية في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفافي لوجانسك، كما تم صد أربع هجمات للعدو في لوجانسك ودونيتسك، إلى جانب إحباط أنشطة مجموعتي تخريب واستطلاع في منطقة تشيرفونايا ديبروفا وتحييد ما يصل إلى 95 جنديا أوكرانيا ومعدات وآليات وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدافع هاوتزر D-30.

وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت القوات الروسية هجومين للقوات كييف في دونيتسك وتم إحباط أنشطة تخريب واستطلاع في بريوتنوي بمقاطعة زابوروجيا، وهزمت وحدات ومعدات للواء الدفاع الإقليمي 106 في محور زابوروجيا وبلغت خسائر الجانب الأوكراني أكثر من 200 جندي، وتم تدمير عتاد عسكري وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدافع هاوتزر Msta-B، إضافة إلى AF-90 ذاتية الدفع من صنع بريطاني.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تم تدمير مستودع ذخيرة لواء المدفعية 44 بالقرب من مدينة أوريخوف بمقاطعة زابوروجيا، فيما شهد محور كوبيانسك استهداف مناطق في مقاطعة خاركوف وإحباط أنشطة مجموعة تخريبية في لوجانسك وتصفية أكثر من 25 جنديا أوكرانيا وآليات وتدمير مدفعية ذاتية الدفع "Hyacinth-S" و"Acacia" ومدافع هاوتزر D-20، الإضافة إلى نظام مدفعي M777 أمريكي الصنع.

وشهد محور خيرسون تحييد ما يصل إلى 80 جنديا أوكرانيا وإحدى عشرة مركبة عسكرية ومدفعية ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا، كما تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "Su-25" بمقاطعة زابوروجيا، واعتراض 21 قاذفة صواريخ متعددة HIMARS و Uragan، وتدمير ثلاث عشرة مسيرة أوكرانية في خيرسون وزوبوروجيا ولوجانسك ودونيتسك.

 

Dr.Randa
Egypt Air