السبت 18 مايو 2024

شويجو يتفقد التدريب القتالي لتشكيلات جديدة بالمنطقة العسكرية الجنوبية

وزير الدفاع الروسي

عرب وعالم8-7-2023 | 10:40

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قام بتفقد تنظيم تدريب الأفراد العسكريين للتشكيلات الجديدة في مراكز التدريب التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية.

وقالت الوزارة في بيان: "قام وزير الدفاع الجنرال سيرجي شويجو بتفقد تنظيم التدريب القتالي للأفراد العسكريين المتعاقدين في التشكيلات والوحدات العسكرية المشكلة حديثًا في مراكز التدريب التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية".

وأوضحت الوزارة أن أفراد الخدمة يتلقون تدريبًا في المهارات التكتيكية الخاصة والطبية ومكافحة الحرائق وقيادة المعدات العسكرية والخاصة، بالإضافة إلى الاتصالات. وتستمر دورة تدريب الجنود المتعاقدين المكثفة لمدة 38 يومًا.

وأضافت الوزارة:"أبلغ ممثلو قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية سيرجي شويجو بأن جميع التمارين في مراكز التدريب تجرى تحت إشراف ضباط يمتلكون خبرة قتالية اكتسبوها خلال العمليات العسكرية الخاصة".

وأوضحت الوزارة أن شويجو فحص استعداد وتدريب طواقم دبابات تي- 90 "بروريف"، بالإضافة إلى طريقة تدريب الجنود المتعاقدين في تنفيذ العمليات القتالية في ظروف وتضاريس مختلفة، بما في ذلك القتال في المناطق الحضرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "يتم إجراء جميع التدريبات على معدات عسكرية جديدة... يتدرب المتدربون على عناصر الحماية من نار العدو، بالإضافة إلى مهارات هزيمة الأسلحة الغربية".

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

 

الاكثر قراءة