الثلاثاء 2 يوليو 2024

«الوطنية للصحافة» تبدأ تدريب الصحفيين أول أكتوبر

26-9-2017 | 19:01

تستعد لجنة تطوير المهنة بالهيئة الوطنية للصحافة، للترتيب للبدء في عقد الدورة التدريبية الأولى حول «الأطر القانونية للعمل الصحفي»، وذلك في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل.

 

ومن المقرر أن يشارك في الجلسة الافتتاحية المقرر عقدها 1 أكتوبر، الدكتور محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة ورئيس لجنة تطوير المهنة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

 

وتتضمن المحاضرة الأولى «تنظيم النشاط الصحفي في مصر»، والذى يحاضر فيها الدكتور صلاح فوزى، أستاذ ورئيس قسم القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة المنصورة، وتطرق المحاضرة الثانية إلى «حقوق الصحفيين وواجباتهم في مصر بين الدستور والقانون»، والذى يحاضر فيها الدكتور صلاح فوزى، أستاذ ورئيس قسم القانون الدستوري بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

 

وفي اليوم الثاني سيتم مناقشة «جرائم النشر الصحفي وحقوق القراء في مصر» ويحاضرها الدكتور شريف كامل الأستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة والوكيل السابق للكلية لشئون الدراسات العليا، واليوم الثالث محاضرتين حول «الممارسات الصحفية بين الحرية والمسئولية.. حالات تطبيقية» للدكتور شوقي السيد المحامي، والجلسة الختامية للتكريم وتوزيع شهادات المشاركة.