الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. صاحب أول قضية «رؤية» ضد والده: «ربنا هيحاسبه على الأمانة»

26-9-2017 | 19:02

كثيرًا ما يشهد المجتمع المصري الدعاوى القضائية التي يرفعها الآباء لرؤية أبنائهم، إلا أن هناك سابقة تحدث للمرة الأولى في مصر بطلها شاب رفع دعوى قضائية ضد والده من أجل رؤيته، يوسف محمد، ذو الـ18 ربيعًا، هو صاحب أول قضية رؤية ضد والده.

ويوضح "يوسف"، خلال حديثه في برنامج "ست الحسن"، المذاع عبر قناة "أون إي"، أنه تعلق بوالده منذ صغره، كونه قام بدور الأب والأم معًا، مبينًا أن والده انفصل عن والدته عندما كان عمره 11 عامًا، وتزوج من امرأة أخرى.

وأضاف صاحب أول قضية رؤية ضد والده: "بابا اتجوز واحدة تانية وخلف منها ونسيني، وكنت باتصل عليه بيتحجج إنه مسافر، احنا صفحة في حياته واتقفلت، وأنا مش عاوز فلوس منه، نفسي أشوفه وبس".

وعن سبب انفصال الأب عن والدته، قال: "أي زوج وزوجة يحدث بينهما خلافات لكن ماتوصلش إنه ينسى عياله، وأنا دشنت هاشتاج (#أنا مش داخل امتحانات الثانوية العامة)، عشان حالتي النفسية السيئة، بسبب بعده عني".

ووجه "يوسف" رسالة إلى والده قال فيها: "بقول لبابا لما ربنا يفتكرك، ربنا هايحاسبك على الأمانة اللي أخدتها".

من جهته، أكد المحامي وليد عبد المقصود، رئيس مبادرة "معاً لإنقاذ الأسرة المصرية”، ثقته الكاملة في الحصول على حكم لصالح "يوسف"، مشيرًا إلى أن قانون الطفل 126 لسنة 2008 ينص على حق الصغير في الحصول على رعاية من والديه.