الثلاثاء 28 مايو 2024

بالفيديو.. "الأوقاف": جميع المساجد والزوايا تحت السيطرة

18-2-2017 | 09:52

أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن واقعة مفاجأة وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية لأحد الشيوخ وهو يعطي درسا بأحد المساجد وسؤاله عن تصريح الأخير، أبلغ رد على من يقولون أن وزارة الأوقاف تفرط في المنابر ودروس المساجد وتعطي فرصة للدخلاء لاعتلال المنابر.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، أنه وردت معلومات من مسجد الجوهيني التابع لإدارة الرمل غرب الإسكندرية، بأن هناك بعض الأشخاص الغير مرخص لهم يستغلون فترة ما بعد صلاة الفجر ويعطون دروسا بعيدا عن عين وزارة الأوقاف.

كما أكد طايع، أن وزارة الأوقاف تمتلك عددا من أجهزة المراقبة والمتابعة في مديريات الأوقاف الإقليمية الـ27 وكذلك أجهزة مصغرة في 620 إدارة على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أن كل مفتش تابع لهذه الأجهزة له الحق في الإشراف على ما بين 28 إلى 30 مسجد وزاوية في المنطقة التابع لها.

وأضاف، "جميع المساجد والزوايا تحت سيطرة وعين جهاز المراقبة والتفتيش الميداني التابع لوزارة الأوقاف".

وكان وكيل أوقاف الإسكندرية قد أحال القائمين على أحد المساجد التابعة لإدارة الرمل غرب المحافظة للتحقيق بسبب السماح لشيخ بالصعود للمنبر وإلقاء درس دون الحصول على تصريح للخطابة.
شاهد الفيديو..