الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ بورسعيد لأولياء الأمور: ابعدوا عن الدروس الخصوصية

27-9-2017 | 13:27

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن الأسرة عليها دور كبير في نجاح العملية التعيلمية وذلك من خلال تشجيع أبنائهم علي الانتظام في الذهاب إلى المدرسة جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدة محافظ بورسعيد مع أولياء أمور طلاب مدرسة الخلفاء الراشدين بمدينة بورفؤاد بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرمنطقة بورفؤاد التعليمية.

 

وخلال كلمته لأولياء الأمور قال محافظ بورسعيد إنه لابد من تضافر كافة الجهود من أجل استكمال المسيرة التي بدأتها المحافظة منذ العام الدارسي السابق والتي كان الهدف الرئيسي منها هو عودة الطلاب إلى المدرسة والتي تعد هي اللبنة الأساسية لتشكيل شخصية الطالب وتنمية مواهبه وأفكاره مؤكدا أن تلك المنظومة تشترك فيها الأسرة والمدرسة والطالب والتربية والتعليم.

 

وأضاف أننا بدأنا التجربة الرائدة التي حازت على تقدير جميع محافظات مصر وقد حصدنا جميعا ثمار تلك التجربة من خلال ارتفاع عن نسب ومعدلات النجاح عن الأعوام السابقة وحصول بورسعيد على المركز السادس على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة وكذلك تصدر طلاب التعليم الفني المراكز الأولي على مستوى الجمهورية.

 

وأشار المحافظ إلى أن المدرسة تعمل علي إكساب المهارات والسلوك الإيجابي للطلاب فمن خلالها يمارس الأنشطة الرياضية والاجتماعية وخلق روح المشاركة الاجتماعية بين الطلاب وكذلك غرس روح الانتماء لديهم في هذه المرحلة العمرية المبكرة لاسيما أنهم يواظبون على طابور الصباح وتحية العلم.

 

وأوضح المحافظ أن الدروس الخصوصية أثبتت بالدليل العملي عدم جداوها وعدم إفادتها للطلاب وتعد مضيعة للوقت إضافة إلى زعزعة ثقة الطالب في نفسه، مطالبا أولياء الأمور بإبعاد أبنائهم تماما عن الدروس الخصوصية والتأكيد عليهم بأن المدرسة هي المكان الوحيد لتلقي العلم.