الجمعة 10 مايو 2024

تعرف على موعد انطلاق معرض ساقية الصاوي للكتاب 2023

معرض ساقية الصاوي للكتاب 2023

ثقافة9-7-2023 | 11:45

بيمن خليل

أعلنت ساقية عبد المنعم الصاوي عن موعد إطلاق فعاليات معرضها للكتاب في دورته الجديدة الثالثة عشرة لـ عام 2023، والتي من المقرر لها بداية من 13 أغسطس وحتى 19 أغسطس من الشهر القادم، على أن يستقبل المعرض زواره من الساعة الـ 11 صباحا وحتى الـ 11 مساءً.

 

وستتضمن فعاليات المعرض حفلات توقيع الكتب، وندوات ومسابقات ثقافية وورش عمل، ويشارك في المعرض عدد من دور النشر التي تقرر أن تقدم خصمًا على  إصداراتها بمناسبة  تنظيم المعرض.

معرض الساقية للكتاب 2023

يعد معرض الساقية للكتاب بمثابة تجسيد لشغفنا بحب الكتاب ومصدر إلهامنا لذا تقام مثل هذه المعارض والفاعليات التى تعمل على تأكيد أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى فى المجتمع فى ظل التطور التقنى وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكرى والثقافي بين رواد المعرض حيث الندوات واللقاءات الأدبية المتنوعة والمسابقات الثقافية التي لا تنضب أبدًا خلال أيام المعرض.

ويعد المعرض ضمن أهم الفعاليات التى تنظمها الساقية لدوره الكبير فى تقريب المسافات بين القراء وكتّابهم المفضلين وفتح باب النقاشات الموسعة حول الأعمال الأدبية المختلفة من خلال الندوات وحفلات التوقيع وجلسات المناقشة، بالإضافة لإمكانية التجول فى المعرض والتعرف على آخر الإصدارات من خلال المشاركة الفعالة لدور النشر المصرية والعربية.

ويهدف المعرض إلى تأكيد أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى بالمجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين رواد الملتقى حيث الندوات الأدبية والثقافية التي لا تتوقف خلال أيام المعرض.

 

Dr.Radwa
Egypt Air