الأربعاء 29 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن صد هجمات أوكرانية على عدة محاور

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم10-7-2023 | 15:07

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن صد محاولات هجومية أوكرانية على عدة محاور وتصفية أكثر من 600 مسلح ومرتزق، واعتراض خمسة صواريخ أوكرانية مضادة للطائرات /S-200/.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا : صدت قواتنا خلال الـ24 ساعة الماضية محاولات هجومية أوكرانية في محاور دونيتسك وكراسني ليمانسك وجنوب دونيتسك ، وفي محور دونيتسك صد قواتنا جميع المحاولات الهجومية الأوكرانية، وتم تحييد ما يصل إلى 275 جنديا أوكرانيا ومرتزقة، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الرابع والعشرين الاوكراني بالقرب من مدينة توريتسك في دونيتسك.

وفي محور كراسني ليمانسكي، تم صد هجمات واستهداف تجمعات للألوية 21 و63 و67 الاوكرانية في دونيتسك ولوجانسك، وجراء العمليات تم تحييد ما يصل إلى 85 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز /أكاتسيا/ ، وفي محور جنوب دونيتسك، تم صد هجمات للعدو وأحبطت عمليات تخريب في دونيتسك وزابوروجيهه. وفي محور زابوروجيه، تم استهداف تجمع لقوات اللواء 106 في زابوروجيه وتم تحييد 150 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر من طراز /D-20/.

وفي محور كوبيانسك، تم تم صد الهجمات وبلغت خسائر العدو أكثر من 65 جنديا أوكرانيا ، وفي محور خيرسون، تم تحييد أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وتدمير عتادهم العسكري. وتم استهداف مركز قيادة اللواء 47 للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف بمقاطعة زابوروجيه ، وبالقرب من مدينتي نيكولاييف وكراماتورسك، تم تدمير مستودعات الذخيرة التابعة للقوات الأوكرانية. وتم اعتراض خمسة صواريخ من الصواريخ المضادة للطائرات /إس 200/ وتدمير ثماني أوكرانية في زابوروجيه ودونيتسك.