الثلاثاء 7 مايو 2024

الأحد المقبل.. «معاك» بالأطباء العرب تنظم دورة لدعم قدرات الأطفال ذوي الإعاقة

اتحاد الأطباء العرب

أخبار11-7-2023 | 16:05

تنظم مراكز "معاك" لرعاية الطفل، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، يومي 15 و22 يوليو الجاري دورة تدريبية لدعم وتنمية قدرات الأطفال ذوي الإعاقة، وتأهيلهم لفظيا وسمعيا.

ويعقد مركز "معاك" لرعاية الطفل فرع الفيوم دورته التدريبية تحت عنوان "دورة التأهيل اللفظي والسمعي لاضطرابات النطق والإعاقة السمعية"، ويحاضر بها الأستاذ عماد السعدني المحاضر في التخاطب والتربية الخاصة.

ومن المقرر أن يتضمن اليوم الأول في الدورة التدريبية، شرحا للبرامج العلاجية السبعة لاضطرابات النطق والكلام، ويشمل اليوم الثاني كيفية التأهيل السمعي واللفظي لأطفال الإعاقة السمعية وزراعة القوقعة. 

وقال أمين عام اتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان "إن أنشطة مراكز "معاك" تستهدف تنمية مهارات العاملين والأخصائيين، العاملين في مجال التربية الخاصة، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع".

وأشار إلى أن مراكز "معاك" المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية تعمل على تخفيف العبء المادي والمعنوي على الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم.

وتعمل مراكز "معاك" من خلال سبعة مراكز داخل مصر بمحافظات "القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، شمال سيناء، أسوان"؛ لتقديم أحدث خدمات التدخل المبكر والتأهيل والاستضافة النهارية للأطفال المعاقين؛ لتسهيل دمجهم في المجتمع والتخفيف من معاناة الطفل المعاق وأسرته.

 

Egypt Air