الإثنين 17 يونيو 2024

الأندية الإنجليزية تهدد عرش «تشامبيونزليج» من قطبي إسبانيا

28-9-2017 | 01:54

بدأ التهديد يتزايد على الأندية الإسبانية في الحفاظ على لقب دور أبطال أوروبا لعام 2017/2018، من نظيرتها الإنجليزية، وذلك بعد المستوى الأكثر من رائع والانتصارات الكاسحة لتلك الأندية.

 

وتحضر الأندية الإنجليزية بقوة في هذه النسخة وهم «مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، توتنهام، وتشيلسي»، بجانب فريق سيلتك الاسكتلندي، الذي يعتبر تابعًا للملكة البريطانية المتحدة.

 

فعندما ننظر إلى نتائج الأندية الانجليزية في العام الحالي بالدوريات المحلية أو البطولة القارية، سنلاحظ كمًا كبيرًا جدًا من التغيير سواء كان على مستوى النتائج أو الأداء.

 

وخاضت الأندية الانجليزية جولتين حتى الآن في دوري أبطال أوروبا، استطاعت 4 أندية من تحقيق الانتصار، و تعادل فريق واحد في جولتين «ليفربول»، وإذا اعتبر فريق سيلتك تابعًا للمملكة البريطانية المتحدة، فسيكون قد جمع بين الفوز والهزيمة في جولتين.

 

ومن خلال تلك الإحصائية المبسطة، نستطع تأكيد الخطر القادم على قطبي الكرة الاسبانية «ريال مدريد وبرشلونة» المهيمنين على اللقب في الـ10 سنوات الماضية، بواقع 6 بطولات «3ريال مدريد،3 برشلونة»، فيما حصل كلا من الأندية الآتية على لقب واحد «مانشستر يونايتد، انتر ميلان، تشيلسي، بايرن ميونخ».

 

ومن المرجح أن نرى طرفًا إنجليزيًا في نسخة العام الحالي من البطولة قادرًا على تحقيق اللقب عن جدارة واستحقاق، وبالتحديد «مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي» اللذان حققا صفقات بمبالغ خيالية في الميركاتو الصيفي الماضي.

 

وكان آخر لقب من تشامبيونزليج حققه فريق إنجليزي باسم نادي تشيلسي عام 2010/2011، بينما حقق ريال مدريد أخر لقب في العام الماضي.