السبت 18 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث سبل تنفيذ مشروع تطوير ميناء أبو زنيمة البحري

خالد فوده محافظ جنوب سيناء

محافظات11-7-2023 | 19:49

بحث خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مع جمال هنداوي رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز، سبل تنفيذ مشروع تطوير وتحسين امتداد ميناء أبو زنيمة البحري التابع لشركة سيناء للمنجنيز والواقع علي خليج السويس بالبحر الأحمر.

جاء ذلك - وفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي لللمحافظة خلال لقاء فوده اليوم الثلاثاء مع هندواي بمدينة شرم الشيخ- حيث أشاد المحافظ بأعمال التطوير المقترحة، لافتا إلى أن ذلك يتم في إطار خطة التطوير الشاملة للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة والتي تحظى باهتمام القيادة السياسية.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة سيناء للمنجنيز، أن الشركة هي إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لقطاع الأعمال وأن مشروع تطوير الميناء وامتداده يشمل أعمال تطوير متكاملة طبقا لمتطلبات سوق الملاحة العالمية والصناعات البحرية واللوجستيات.

وأضاف أن المشروع يقوم على الوصول لامتداد الأرصفة بالميناء داخل خليج السويس لأعماق تصل إلى 18 مترا، ويستهدف استقبال سفن الصب العملاقة التي تصل حمولتها إلى 80 ألف طن، بالإضافة لإقامة ورش لإصلاح الحفارات البحرية وتطوير المنطقة الصناعية والأعمال اللوجستية وإقامة أنشطة بحرية متكاملة بالمنطقة، وبناء أرصفة بحرية لاستقبال سفن متعددة الأغراض بهدف خدمة شبه جزيرة سيناء.

الاكثر قراءة